تقرير تلفزيونى يثير شكوكا حول اختلاس أموال فى أولمبياد 2016

الثلاثاء، 05 يوليو 2016 02:50 م
تقرير تلفزيونى يثير شكوكا حول اختلاس أموال فى أولمبياد 2016 اولمبياد 2016
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث تلفزيون "جلوبو" البرازيلى الاثنين تقريرا يشير فيه إلى قيام الشرطة بالتحقيق حول اختلاسات محتملة لأموال مخصصة لبرنامج مساعدة الرياضيين، الذين سيشاركون فى اولمبياد ريو 2016 من 5 الى 21 اغسطس.

ويشمل التحقيق ما مجموعه 30 مليون ريال (8.36 مليون يورو) و20 اتفاقية موقعة بين الاتحادات الرياضية فى البرازيل وشركة التسويق "إى بروموسويس" المكلفة من قبل وزارة الرياضة بإدارة المساعدات المخصصة لاستعدادات الرياضيين.

وفى التقرير، صرح مندوب الشرطة الفدرالية فى ريو دى جانيرو لمكافحة الفساد والجريمة المالية تاسيو موتزى "نحقق حول جرائم احتيال واختلاس اموال وجمعية اشرار".

واضاف موتزى "هذه الاموال يجب ان تستخدم فى تحضيرات الرياضيين للألعاب الاولمبية: الحصول على اجهزة تدريب الرياضيين والرحلات وغير ذلك".

واورد جلوبو على سبيل المثال الاتفاقية مع الاتحاد البرازيلى المركزى للتايكواندو التى تنص على شراء الادوات والاجهزة اللازمة لتزويد 15 اتحادا محليا، وان 9 منها فقط حصلت على هذه اللوازم، حسب فاتورة من الاتحاد المركزى الى وزارة الرياضة.

ولدى الاتصال بها من قبل وكالة فرانس برس، ردت شركة التسويق "بخصوص التقرير الذى بثه تلفزيون جلوبو، لا تستطيع الشركة ان تعطى اى رد فعل حاليا لأنها تجهل كل شيء حول هذا الموضوع".


أخبار متعلقة:


شرطة ريو دى جانيرو تُهدد بالانسحاب من تأمين الأولمبياد










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة