حزب المحافظين فى بريطانيا يبدأ فى اختيار رئيس جديد للوزراء

الثلاثاء، 05 يوليو 2016 10:46 ص
حزب المحافظين فى بريطانيا يبدأ فى اختيار رئيس جديد للوزراء ديفيد كاميرون رئيس وزراء بريطانيا
لندن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدأ حزب المحافظين الحاكم فى بريطانيا اختيار زعيم جديد ليحل محل ديفيد كاميرون كرئيس للوزراء اليوم الثلاثاء مع تقدم وزيرة الداخلية تيريزا ماى ووزيرة الدولة أندريا ليدسوم سباق المرشحين.

وأعلن كاميرون استقالته بعد أن جاءت نتيجة الاستفتاء الذى أجرته بريطانيا فى 23 يونيو حزيران لصالح خروج البلاد من الاتحاد الأوروبى رغم النصائح التى وجهت له بالبقاء. ومن المقرر أن ينتقل خليفته إلى مقر رئاسة الوزراء فى داونينج ستريت فى أوائل سبتمبر أيلول.

وتقدم خمسة مرشحين للسباق وسيجرى أعضاء البرلمان من حزب المحافظين ومجموعهم 331 فردا أول تصويت لهم لاختيار من يصبح الزعيم الجديد للحزب.

ويبدأ التصويت الساعة 10:00 بتوقيت جرينتش وستعلن النتيجة بعد ذلك بثمانى ساعات وسيجرى إقصاء المرشح الذى يحصل على أقل عدد من الأصوات.

وستجرى الجولة الثانية من التصويت يوم الخميس وستستمر العملية إلى أن يبقى مرشحان فقط. وبعد ذلك سينتخب 150 ألف عضو فى حزب المحافظين فى أنحاء البلاد الزعيم الجديد.

وماى هى أبرز المرشحين إلا أنها كانت تساند حملة بقاء بريطانيا فى الاتحاد الأوروبى ويقول كثير من المحافظين إن رئيس الوزراء الجديد فى البلاد الذى سيتفاوض على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى بعد عضوية دامت 43 عاما يجب أن يكون شخصا كان يؤيد حملة الخروج من التكتل.

وتلقت ليدسوم (53 عاما) التى كانت تؤيد حملة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى دعما أمس الاثنين من رئيس بلدية لندن السابق بوريس جونسون الذى كان مؤيدا بارزا لحملة خروج بريطانيا من التكتل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة