أكبر شركة شحن فى الهند تنوى استئناف رحلاتها إلى إيران

الأربعاء، 06 يوليو 2016 03:00 ص
أكبر شركة شحن فى الهند تنوى استئناف رحلاتها إلى إيران طرد - أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس إس.سي.آى أكبر شركة للشحن البحرى فى الهند إن الشركة ستستأنف رحلاتها إلى إيران هذا الشهر بعد فترة انقطاع دامت أربعة أعوام حيث ستقوم بنقل شحنة نفط إلى شركة تكرير حكومية.

وتوقفت إس.سي.آى عن تسيير رحلات بحرية إلى إيران فى 2012 عندما منعتها العقوبات التى كانت تستهدف برنامج طهران النووى من الحصول على تغطية تأمينية لشحنات النفط وبضائع أخرى.

وبعد رفع بعض العقوبات الغربية فى يناير كانون الثانى تمكنت المجموعة الدولية لنوادى الحماية والتعويض التى تغطى سوق الناقلات تأمينيا بشكل عام من الحصول على تغطية للأسواق غير الأمريكية.

وقال بي.بى سينها رئيس شركة الشحن الهندية فى مقابلة عبر الهاتف "مستوى التغطية... جرى رفعه مؤخرا إلى 100 مليون يورو (111.30 مليون دولار) وهو مرتفع إلى حد ما ويوفر مستويات مستدامة من الحماية."

وستستخدم إس.سي.آى هذا الشهر إحدى ناقلاتها العملاقة لنقل شحنة نفط لصالح شركة التكرير الحكومية إتش.بي.سي.إل من إيران.

وقال سينها "لم يتقرر بعد... أى من الناقلات المملوكة لإس.سي.آى ستتوجه إلى إيران."

أضاف أن لدى إس.سي.آى عقودا مع إتش.بي.سي.إل وبهارات بتروليوم كورب وإم.آر.بي.إل لشحن الخام من إيران.

وقال بي.كيه نامديو رئيس المصافى فى شركة إتش.بي.سي.إل إن الشركة ستستأنف واردات النفط الإيرانى اعتبارا من يوليو تموز بعد ثلاثة أعوام لأن التأمين متاح الآن للمحطات التى تعالج النفط الإيراني.

وبالمثل أكد بي.كيه داتا رئيس المصافى فى بهارات بتروليوم كورب أن شركته تخطط أيضا لاستيراد شحنة نفطية من إيران هذا الشهر على الرغم من أنها ستستخدم الناقلة "فيتو" التى ترفع علم بنما.

ومن المنتظر أن تصل واردات الهند من النفط الإيرانى إلى أعلى مستوى فى سبعة أعوام فى السنة التى تبدأ فى الأول من أبريل نيسان حيث تشترى المصافى ما لا يقل عن 400 ألف برميل يوميا.

وتورد إيران حاليا الجزء الأكبر من النفط إلى الهند باستخدام ناقلاتها.

- مفاجأة.. شركة شحن بحرية إسرائيلية تسير 40 رحلة إلى المغرب شهرياً










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة