أوروجواى تترقب احتمالية مشاركتها فى أولمبياد ريو

الأربعاء، 06 يوليو 2016 02:42 م
أوروجواى تترقب احتمالية مشاركتها فى أولمبياد ريو مباراة سابقة لمنتخب أوروجواى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أليخاندرو بالبي، الأمين العام لاتحاد أوروجواى لكرة القدم، أن بلاده ترقب عن قرب احتمالية مشاركة منتخبها الأولمبى فى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بريو دى جانيرو بدلًا من الأرجنتين.

وأضاف بالبي، أن قرار المشاركة لا يعتمد على أوروجواى، التى احتلت المركز الـ3 فى التصفيات المؤهلة للأولمبياد خلف الأرجنتين وكولومبيا.

وفى حال قررت الأرجنتين الاعتذار عن المشاركة فى الدورة الأولمبية، فإن احتمالات مشاركة أوروجواى كبديل لها ستتعاظم بشكل كبير، خاصة وأن أوروجواى ليس لديها أى مانع فى هذا الخصوص نظرًا لأن منتخبها تحت 20 عامًا يخوض تدريبات منتظمة فى الوقت الراهن.

وقال بالبى "كيف يمكن ألا يكون هناك رغبة فى المشاركة فى الأولمبياد؟ لدينا علاقات جيدة مع الأندية المحلية، لا يمكن لأحد أن يتمتع بالحكمة أن يرفض التنازل عن لاعبيه من أجل الدورة الأولمبية. العقبة ستتمثل فى ضم بعض اللاعبين المحترفين فى الخارج".

من جانبه، توقع خوليو سيزار ماجليوني، رئيس اللجنة الأولمبية فى أوروجواي، أن موقف الأرجنتين سيتحدد خلال أسبوع، مشيرًا إلى أن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" هو من سيتخذ القرار فى هذا الشأن.

وازدادت احتمالات غياب الأرجنتين عن الأولمبياد بعد استقالة مارتينو، من منصب المدير الفنى لمنتخب التانجو، بالإضافة إلى صعوبات أخرى تتعلق بضم اللاعبين لصفوف المنتخب الأولمبى.


اخبار متعلقة


أولارتيكويتشيا مدربًا للأرجنتين فى أولمبياد ريو









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة