بالصور.. الآلاف يحتفلون بالعيد فى المحافظات.. الكبار والصغار يخرجون للحدائق والمتنزهات.. والمحافظون ومديرو الأمن يزورون الأيتام والمرضى لتهنئتهم.. وانتشار أمنى مكثف لتأمين الاحتفالات

الأربعاء، 06 يوليو 2016 02:18 م
بالصور.. الآلاف يحتفلون بالعيد فى المحافظات.. الكبار والصغار يخرجون للحدائق والمتنزهات.. والمحافظون ومديرو الأمن يزورون الأيتام والمرضى لتهنئتهم.. وانتشار أمنى مكثف لتأمين الاحتفالات محافظ المنوفية يتلقى التهنئة من أبناء المنوفية بعيد الفطر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المحافظات رباب الجالى- هند المغربى – إيمان مهنى - جاكلين منير – أيمن لطفى - حسن مشالى – محمود مقبول - فتحية الديب - حسن عفيفى- جمال أبو الفضل - محمد عز - ناصر جودة – فايزة مرسال - محمد سليمان - محمد فتحى - صبرى غانم – هانى فتحى
تصوير أسماء عبد اللطيف



يواصل مئات الآلاف من المواطنين الاحتفال بعيد الفطر المبارك بالخروج للمتنزهات والحدائق العامة فى المحافظات، فيما أجرى المحافظون ومديرى الأمن زيارات ميدانية لعدد من دور الأيتام، والمرضى فى المستشفيات للتهنئة بالعيد.

1
احتفال أهالى كفر الشيخ بعيد الفطر بامتطاء الخيول



محافظ جنوب سيناء يتفقد مستشفى طور سيناء

ففى الإسكندرية شهدت الشواطئ والمتنزهات والحدائق العامة وحديقة الحيوان، إقبالا كبيرا من أهالى المحافظة، وذلك لقضاء أول يوم من أيام عيد الفطر المبارك، حيث شهدت الشواطئ إقبالا من مواطنى الإسكندرية، فى أول أيام العيد هربا من حرارة الجو المرتفعة، كما شهدت حدائق المنتزه والمعمورة وحديقة الحيوان توافدا من المواطنين عليها.
4
محافظ المنوفية يتلقى التهنئة من أبناء المنوفية بعيد الفطر

من جانبها أكدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف على استعدادها لاستقبال عيد الفطر وموسم الصيف الذى تستقبل فيه الإسكندرية حوالى 4 ملايين مصطاف سنويا، حيث وضعت الإدارة خطة مرور يومية وتقوم إدارة السياحة بمرور يومى على المحال والكافتيريات وذلك لضبط الأسعار والرقابة على المنشآت وضمان الالتزام بالأسعار والتفتيش على المحال العامة، من حيث إقامة الحفلات بها من عدمه والتأكيد على حصول المنشأة على تصريح بذلك.

2
الأطفال يلتقطون صورا تذكارية مع محافظ الغربية

كما تقوم إدارة المصايف بتقسيم مفتشيها للمرور على القطاع الشرقى وأيضا التفتيش والمرور على القطاع الغربى، كما يقوم قسم المتابعة الميدانية بالإشراف والمرور على كافة القطاعات للوقوف على أى مخالفة.
3
رجال الأمن بميدان النصر بكفر الشيخ

وأكد اللواء أحمد حجازى، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الإدارة لن تسمح بأى مخالفة من مستأجرى الشواطئ، وأن العقوبة ستصل إلى فسخ التعاقد.

وفى سوهاج شهدت المحافظة سوهاج إقبالا كثيفا من الأطفال والشباب على الحدائق والمتنزهات العامة حيث توافد المئات من الأسر على استاد سوهاج الرياضى منذ الصباح ومارسوا كل الألعاب الموجودة داخله.

وقد شهد المحافظة عودة ظهور الحنطور من جديد بأماكن التجمعات بالإضافة إلى قيام الشباب بركوب الحمير وشراء غزل البنات وركوب القطار السريع والعجلة الدوارة.

وعلى جانب آخر كثفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج من تواجدها أمام الحدائق والمتنزهات العامة على مدار الساعة لتأمين الاحتفالات بالعيد، كما قامت المديرية بعمل العديد من الأكمنة الثابتة والمتحركة على الطرق السريعة والفرعية بالمحافظة، بالإضافة إلى انتشار رجال المرور بأنحاء المحافظة للمساعدة على عمل سيولة مرورية بالشوارع.
5

ومن جانبه أكد الدكتور يسرى بيومى، وكيل وزارة الصحة، أننا مازلنا نعلن حالة الطوارئ داخل المستشفيات العامة والمركزية، بالإضافة إلى تمركزات سيارات الإسعاف، وأن الأمور حتى الآن تسير بشكل طبيعى كما هو مخطط لها مسبقا.

وفى الفيوم، قام المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم، يرافقه اللواء ناصر العبد مدير أمن الفيوم، واللواء خالد عبد العزيز جبرتى السكرتير العام، والدكتور مروان عبد الفتاح وكيل وزارة الصحة بزيارة الأيتام، اليوم الأربعاء، أول أيام عيد الفطر المبارك، بحضور إيمان أحمد زكى وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، وقدم التهانى للأطفال والعيديات والهدايا بمناسبة عيد الفطر المبارك، داعيًا الله أن يديم على مصر نعمة الأمن والأمان.

وزار المحافظ المرضى بمستشفى الفيوم العام لتقديم التهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك، وتقديم الهدايا العينية والعيديات للمرضى، داعيًا الله سبحانه أن يتم شفاؤهم فى القريب العاجل.

وأصدر محافظ الفيوم توجيهات مشددة لتقديم الخدمة الطبية اللائقة للمرضى والمصابين، والاهتمام من المسئولين بالمستشفى أطباء ومعاونين وتمريض وغيرهم.

وفى مطروح سادت حالة من البهجة والمودة بين الأهالى وتبادلوا التهانى بالشوارع والساحات عقب صلاة العيد، حيث خرجت معظم الأسر بالمحافظة لأداء الصلاة بالساحات مصطحبين أطفالهم، وازدحمت بهم الشوارع وسط أجواء من الطمأنينة، ولم يتم رصد أى حالات للتحرش أو المعاكسات رغم الزحام.

وشهد محيط الساحات تواجدا مكثفا لقوات الشرطة، لتنظيم حركة سير السيارات وإغلاق محيط الساحات بالحواجز، لإفساح المجال لحركة الحشود الكبيرة من المواطنين والأطفال خلال لهوهم وتنقلهم.

وعقب ذلك بدأ المواطنون بزيارة أقاربهم لتهنئتهم بالعيد، كما يحرص كثير من أبناء القبائل فى مثل هذه المناسبات على ترك المدن والانتقال لقضاء العيد مع عائلاتهم بالقرى والنجوع الصحراوية التى ينتمون إليها.

وفى الشرقية توجه اللواء حسن سيف، مدير أمن الشرقية، بصحبة عدد من القيادات الأمنية، بعد تأديتهم صلاة عيد الفطر المبارك بمسجد الفتح، بمدينة الزقازيق، إلى مستشفيات الشرقية لزيارة مصابى رجال الشرطة، للاطمئنان على صحتهم وتقديم التهنئة لهم.

وزار سيف عددا من المصابين بمستشفى التيسير ومستشفى المبرة، وقدم الدعم المعنوى لهم، متمنيا لهم سرعة الشفاء العاجل، للعودة للعمل فى أسرع وقت.

كما قام اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، عقب أدائه صلاة عيد الفطر، بمسجد الفتح بالزقازيق، بجولة تفقدية وبعض رجال الجهاز التنفيذى والقيادات، على عدد من المستشفيات بدأها بمستشفى المبرة والزقازيق العام والتيسير الخاص ودار الأيتام.

وحرص محافظ الشرقية على تبادل التهنئة مع المرضى ولذويهم والاستماع لشكواهم، كما أهداهم البسكويت والحلوى.

وفى قنا احتفل الآلاف من أبناء المحافظة، باليوم الأول للعيد، حيث استقبل كورنيش النيل والحدائق العامة بمدن ومراكز محافظة قنا المختلفة الآلاف الزائرين للاحتفال بعيد الفطر المبارك.

وأفاد مصدر مسئول أن كورنيش النيل بمدينة قنا، تم تزويده بعدد من المقاعد لاستيعاب عدد كبير من الزائرين، كما تم تشغيل عدد من منافذ البيع للمأكولات المتنوعة والمشروبات مع إعادة تشغيل عربات الطفطف للتنزه داخله، لافتا إلى أن هناك تواجدا أمنيا مكثفا للحفاظ على أمان الزائرين.

وتوجه الأطفال بصحبة أسرهم لشراء الألعاب والاحتفال بها فى الشوارع فيما استقل آخرون بعض المراكب فى النيل للتنزه.

وفى الإسماعيلية شهدت مدينة القنطرة غرب تواجدا أمنيا مكثفا، خاصة بالقرب من مركز شباب القنطرة غرب والأماكن المزدحمة خلال احتفالات العيد، بالإضافة إلى انتشار القوات والخدمات الأمنية بمحيط المنشآت الحيوية والدينية.

وعقب صلاة العيد قدم عشرات المصلين التهنئة بالعيد للواء عصام عبد الوهاب مساعد مدير أمن الإسماعيلية لقطاع الشمال، والعميد محمد سلطان مأمور مركز القنطرة غرب، والرائد عبد الرؤوف شاهين رئيس مباحث القنطرة، والمقدم محمد المصرى رئيس وحدة مرور القنطرة غرب.

وفى كفر الشيخ توافد الآلاف على الحدائق والمتنزهات بمدن المحافظة، وخاصة حديقة صنعاء بمدينة كفر الشيخ، وحديقة الحيوانات، وحديقة الأسرة والطفولة بدسوق وحديقة العائلات بمدينة فوه، وحدائق مطوبس والحامول، وعدد من المتنزهات، وفتحت حديقة الحيوانات أبوابها، لاستقبال الراغبين فى التنزه ومشاهدة الحيوانات التى تضمها الحديقة، شهدت المتنزهات الحدائق الميادين تواجدا أمنيا مكثفا، خاصة بدوران النصر بمدينة كفر الشيخ.

ولجأت الأسر التى لم تستطع دفع رسوم دخول الحدائق للحدائق بشوارع مدن المحافظة، ووضعوا الستائر والملايات حول الأشجار للجلوس بها، والمتمع بجمال الحدائق، كما انتشرت المراجيح البدائية بالقرى كوسيلة لعب الأطفال بدلاً من المراجيح فى الحدائق والتى لا يستطيعون دفع ثمن استقلالها، كما امتطى الشباب الأطفال الخيول كوسلة للتنزهه، التف عدد من الأطفال والشباب حول بائع الربابة أمام حديقة صنعاء بكفر الشيخ.

قال اللواء محمد عاطف شلبى، مدير أمن كفر الشيخ، إن الوضع الأمنى بمدن وقرى محافظة كفر الشيخ مستقر، وإنه يطمئن أهالى كفر الشيخ بأن هناك تكثيفا أمنيا بكافة المدن، وأمام المتنزهات، والحدائق، وكذلك المصالح الحكومية الكنائس.

وأضاف مدير الأمن، خلال تصريح لـ"اليوم السابع" عبر الفيديو، اليوم الأربعاء، إنه يطالب أهالى المحافظة بالنزول للتنزه لقضاء أيام عيد الفطر المبارك للتمتع بأوقات ممتعة، مؤكداً أن هناك تعاونا كاملا بين المحافظة، بقيادة اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، وهو ابن الداخلية، وكان مشرفاً على فى الأمن العام، مؤكداً أن هناك كميات كبيرة من الضبطيات خلال الأسبوع الماضى، سواء من الأسلحة أو المواد المخدرة وتنفيذ الأحكام، مشيداً بإدارة البحث الجنائى برئاسة اللواء أشرف ربيع مدير إدارة البحث الجنائى، العميد محمد عمار رئيس مباحث المديرية، ورجال المباحث بكافة الأقسام الشرطية على الجهود التى يبذلونها.

وفى البحيرة استقبل الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، بمكتبه بديوان عام المحافظة، القمص بولس نعمة الله راعى كنيسة مارى جرجس، نائبا عن الأنبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح، والقس أمجد أيوب راعى الكنيسة الإنجيلية، ووفد الكنيسة من الإخوة المسيحيين لتقديم التهنئة بعيد الفطر المبارك.

واستقبل محمد سلطان القيادات التنفيذية والدينية وأعضاء مجلس النواب ورؤساء النقابات للتهنئة بالعيد.

فيما قام محافظ جنوب سيناء، بعد انتهاء صلاة العيد، بجولة زار فيها مستشفى طور سيناء، واطمأن على حالة المرضى وهنأهم بالعيد ووزع عليهم عيديات.

كما استقبل اللواء دكتور رضا فرحات، محافظ القليوبية، وفدا من كنيسة بنها لتقديم التهنئة للمحافظ ولشعب القليوبية بعيد الفطر المبارك.

وأكد الوفد على نسيج الوحدة الوطنية من المسلمين والأقباط فى ربوع مصر متمنين لمصر دوام التقدم والرفعة فى ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسى.

وفى بنى سويف استقبل المهندس شريف محمد حبيب محافظ بنى سويف، وفدا من الإخوة الأقباط ضم نيافة الأنبا "غبريال" مطران بنى سويف ونيافة الأنبا "اسطفانوس" مطران ببا، نيافة القمص باسيليوس الأنبا بولا "دير الأنبا بولا"، ونيافة القمص فام الأنطون "دير الأنبا أنطونيوس" والقس أكرم ناجى "راعى الكنيسة الإنجيلية"، والقس بولس فهمى وكيل مطرانية الأقباط الكاثولوليك، وذلك لتقديم التهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك، وذلك فى حضور اللواء حسام الدين رفعت السكرتير العام، وعدد من أعضاء مجلس النواب.

وشهدت حدائق المحافظة إقبالا من الأطفال، فى أيام عيد الفطر المبارك، رغم الارتفاع الشديد فى درجة الحرارة والتى تشهدها المحافظة، وتوافد المئات من أطفال القرى والمدن إلى حديقة عابدين، عقب صلاة العيد مباشرة للاستمتاع بالألعاب الموجودة بالحديقة، مثلما الحال فى حديقة النيل أسفل كوبرى بنى سويف العلوى.

وشهدت محلات العصائر والمأكولات الجاهزة إقبالا من الأطفال لشراء الوجبات الجاهزة والعصائر، فى ظل ارتفاع درجة الحرارة.

وشهدت حدائق المحافظة تأمينا كاملا من قبل قوات الأمن بمديرية أمن بنى سويف منذ الصباح الباكر، وتمركزت سيارات الإسعاف على مقربة من الحدائق العامة والمتنزهات، فيما خلت شوارع مدينة بنى سويف من المارة، وأغلقت أغلب المحلات أبوابها، عدا محلات العصائر والألعاب والمطاعم.

وفى الغربية شهدت الميادين العامة حالة من الاحتفالات والأفراح، حيث رقص الأطفال على أنغام الـ"دى جى" وسط تجمع العشرات.

وتوافد مئات الأطفال على الحدائق والميادين العامة واحتفلوا بالمراجيح والألعاب، كما ترددوا على شراء حلويات العيد والمسليات، وانتشرت الألعاب المتحركة فى الشوارع، بحضور مكثف من قبل المحتفلين.

وفى نفس السياق، توافد الآلاف على كورنيش النيل بزفتى وكفر الزيات وبسيون وتناولوا وجبات الإفطار الخفيفة من الكعك والبسكويت، كما تجمعت الأسر للاحتفال بالعيد، فيما تجمع عدد من الأطفال حول اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، لالتقاط الصور التذكارية معه عقب صلاة العيد.

وفى المنوفية استقبل صباح الدكتور هشام عبد الباسط، محافظ المنوفية، بمكتبه بالديوان العام، لفيفا من قيادات المحافظة الشعبية والتنفيذية والسياسية ووفد من رجال الكنيسة وجموع المهنئين من أبناء المحافظة بمناسبة عيد الفطر المبارك، حيث تلقى تهنئة الجميع بهذه بعيد الفطر المبارك.

وقد أعرب محافظ المنوفية عن سعادة بهذا اللقاء الذى يؤكد على أن أبناء المنوفية يجلون ويقدرون هذه المناسبة العطرة، ويحافظون على العادات والتقاليد الأصيلة، مؤكدا على ضرورة لقاء أبناء المحافظة والتواصل معهم لأنها فرصة لتبادل الآراء والرؤى حول أهم القضايا التى تواجه مجتمعنا فى هذه الآونة.



الآلاف يحتفلون بالعيد فى المحافظات by youm7

6
محافظ مطروح محاط بالمهنئين من العمد والمشايخ والقيادات الشعبية


7
محافظ مطروح ومدير الأمن محاطون بالمتوافدين على الخيمة للتهنئة بالعيد


8
وفد من الكنيسو ببنها يقدم التهنئة لمحافظ القليوبية بالعيد


9
توافد المعيدين على حديقة صنعاء بكفر الشيخ


10
مدير أمن مطروح يتلقى التهانى داخل الخيمة على الكورنيش


11
محافظة مطروح والنائب سليمان العميرى خلال نقاش مع المهنئين بالعيد


12
نصب الخيام من الستائر والملايات فى الحدائق الواقعة بالشوارع الرئيسية بمدينة كفر الشيخ


13
الأطفال بحديقة الحيوان فى كفر الشيخ


14
إقبال على استاد سوهاج


15
استخدام الحنطور فى احتفالات سوهاج


16
بائع الربابة أمام حديقة صنعاء


17
انتشار المراجيح بشوارع كفر الشيخ


18
الستائر والملايات لاتقاء حرارة الجو


19
الرحلات النيلية بدسوق


20
عدد من الأهالى بحديقة الحيوان بكفر الشيخ


21
محافظ ومدير أمن وقيادات مطروح يستقبلون المهنئين فى خيمة على الكورنيش


22
محافظ مطروح يتحاور مع زائريه من المهنئين بالعيد


23
وفد من أقباط بنى سويف يهنئ المحافظ بعيد الفطر المبارك


24
أطفال بنى سويف يلعبون داخل حديقة عابدين


25
فرحة العيد بين أطفال بنى سويف


26
وفد كنسى يهنئ محافظ المنيا بالعيد




موضوعات متعلقة:



- بالصور.. مئات الآلاف يؤدون صلاة العيد بالمحافظات.. إدانة جماعية لحادث المدينة المنورة فى خطب العيد.. ضبط 30 إخوانيا نظموا ساحات مخالفة بالإسكندرية.. ومديرو الأمن: خطط محكمة لضبط المتحرشين

















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة