رئيس وزراء مصر الأسبق من الصين: لا يمكن إنقاذ العالم إلا بالأفكار الجديدة.. عصام شرف يؤكد: مصر خلقت لتكون رائدة مع الإدارة الجيدة.. ولدينا الآلاف من مؤسسات المجتمع المدنى لكن بدون فائدة

الأربعاء، 06 يوليو 2016 09:24 م
رئيس وزراء مصر الأسبق من الصين: لا يمكن إنقاذ العالم إلا بالأفكار الجديدة.. عصام شرف يؤكد: مصر خلقت لتكون رائدة مع الإدارة الجيدة.. ولدينا الآلاف من مؤسسات المجتمع المدنى لكن بدون فائدة رئيس الوزراء الأسبق مع مراسل اليوم السابع
تشينجداو الصينية - هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء الأسبق، ورئيس مؤسسة شرف للتنمية المستدامة، إن المؤتمر الدولى للمجتمع المدنى الذى انعقد على مدار يومين بمدينة تشينجدوا الصينية، هام جدا من حيث التوقيت والمكان والموضوع الذى تم طرحه وهو دور مؤسسات المجتمع المدنى فى القضاء على الفقر، وتنمية الخضراء، وتشجيع أو تحريك الابتكار، مؤكدا أنه لا يمكن إنقاذ العالم إلا بأفكار جديدة، والعالم كله يمر باقتصاد متباطئ، وأهمية هذا المؤتمر ترجع لأنه ضمن التحضيرات النهائية لقمة العشرين الذى تم دعوة مصر فيها كضيف شرف.

وأضاف الدكتور عصام شرف، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، على هامش مؤتمر المجتمع المدنى الذى أقيم فى مدينة تشينجدوا الصينية، أن التوصيات الذى سيخرج بها المؤتمر تعتبر من المخرجات المهمة التى ستصل إلى مؤتمر قمة العشرين الذى سيقام شهر سبتمبر المقبل، ضاربا مثال بجمهورية الصين الشعبية على أنها تعتبر نموذج جيد جدا للدول النامية، حيث إنها نجحت فى تخليص 660 مليون شخص من الفقر، وتسعى الآن لتخليص نفس العدد.

وأشار رئيس مجلس الوزارء الأسبق، إلى أن دور مؤسسات المجتمع المدنى هى الوسيط الذى يقوم بالربط بين الحكومة والشعب، واحتياجاته الخاصة، فيجب أن يكون وسيط جيد، وبالتالى مؤسسات المجتمع المدنى يجب أن تتبنى مواضيع قوية لخدمة المجتمع، ومؤسسات المجتمع المدنى فى مصر عددها تخطى عشرات الآلاف ولكن الذى لديه صدى فى المجتمع، عشرات المنظمات فقط هم من يعملون على أرض الواقع، مطالبا بتفعيل دور المجتمع المدنى أكثر لأنه سيعود بالنفع على الحكومة الشعب سواء.

وتابع شرف: "أننا نحتاج إلى إدارة أكثر من تواجد وأعداد للمنظمات، وأن منظمة شرف للتنمية المستدامة وقعت عدد من الاتفاقيات مع شبكة التواصل الدولى الصينية، للاستفادة من التجارب الصينية والتعلم كيفية إدارة العمل المدنى، حيث إنه لا يكفى أن يكون عندك موارد ولكن يجب أن تتعلم كيفية إدارة الموارد".

ووجه المهندس عصام شرف رسالة للمجتمع المصرى قائلا: "مصر دولة غير عادية دولة رائدة ويجب أن يتم التعامل معها من خلال هذا المفهوم، وأننا نواجه عدد من الصعوبات الآن ولكن مصر خلقت لتكون رائدة، حيث يوجد الكثير من الموارد فى مصر ومع الإدارة الجيدة سيتم تفعليها، حيث إن تاريخ الحضارات هى استجابة للتحديات فعندما يكون هناك تحديات فالمخزون الحضارى يظهر، ولدينا مخزون حضارى ضخم جدا، ونتمنى من خلال جميع مؤسسات الدول تستنفر هذا المخزون الحضارى".

وأختتم شرف حديثه قائلا: "مصر عمرها ما غزت دول ولكن كل الدول الأفريقية والعربية يوجد بها شوارع بأسماء مصرية وعربية، تأثرا بالثقافة والحضارة المصرية فيجب علينا أن نستعيد الدور الريادى المصرى".



موضوعات متعلقة..


بالصور.. عصام شرف يفتتح مؤتمر المجتمع المدنى بمدينة تشينجدوا للتحضير لقمة العشرين.. رئيس الوزراء الأسبق: نواجه انحطاط القيم الأخلاقية.. ومستشار الدولة الصينى: نجحنا فى تخليص 660 مليون نسمة من الفقر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

المتر الكبير

موءسسات المجتمع المدني سبوبة للتهليب والربح الحرام وتخريب البلاد

معظمها يتبع اجندات اجنبية مخربة للدولة

عدد الردود 0

بواسطة:

علي

انت احسن واحد في الكلام بس!

عدد الردود 0

بواسطة:

نور الدين

اترك الصين فى حالها .. ارجوك

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الحق الصادق

اعتذار لتايوان !!

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

هو بيبيع ايه

أفشل رئيس وزراء مسك وزاره فى مصر،...! بس خلاص..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة