للتخلص من سمها..5 عناصر غذائية لازم تأكلها مع الفسيخ والرنجة أهمها البصل

الأربعاء، 06 يوليو 2016 05:02 م
للتخلص من سمها..5 عناصر غذائية لازم تأكلها مع الفسيخ والرنجة أهمها البصل رنجة
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتبر الرنجة من أهم الأكلات والأطباق التى يفضلها المصريين فى أيام عيد الفطر المبارك، فبعد 30 يوما من اللحوم والمحاشى والنشويات يشتاق الصائمون لكسر صيامهم من خلال هذه الأسماك المملحة، لكن للأسف عادة ما يحدث اضطراب للجهاز الهضمى بسبب هذا التغير من النقيض إلى النقيض، فضلاً عن طريقة تمليح هذه الأسماك التى قد تكون غير صحية وتتسبب فى مشاكل كبرى فى الهضم من الممكن أن تصل إلى التسمم.

لذلك تقدم خبيرة التغذية "ياسمين الشرقاوى" 5 عناصر غذائية يجب أن نأكلها إلى جانب الرنجة حتى نضمن التخلص من سمومها أهمها "البصل".

البصل: البصل يحتوى على مجموعة من العناصر التى بإمكانها أن تمتص سموم الجسم بشكل عام، لذلك يعد من أكثر الأطعمة التى يجب أن لا نتنازل عنها مع طبق الكشرى الشهير.

البقدونس: أما البقدونس فهو يعمل بمثابة "مبطن" للمعدة بمادة سميكة تمنها من الاحتكاك مباشرةً مع الأملاح الزائدة وتخف حدتها بشكل كبير.

الخيار: أما الخيار فهو أيضاً مهدئ للمعدة وللجهاز الهضمى، كما أن به نسبة سكريات صحية تعمل على تهدئة المعدة نتيجة تعرضها لهذا الكم من الأملاح بشكل مباشر.

الليمون: أما الليمون فله وظيفة مثل البصل تماماً حيث إن وراء نكهته اللاذعة مواد طبيعية تخلص الطعام من السموم التى بداخله.

المشروبات الملينة: لضمان سهولة هضم دون أى مشاكل واضحة يفضل أن نشرب المياه الغازية التى تسهل من عملية الهضم وتخلصنا من الاكل الممضوغ سريعاً، لذلك يفضل تناول كوبان من المياه الغازية أثناء أو بعد وجبة الرنجة.



موضوعات متعلقة


- فوائد لا تعرفها عن الرنجة.. أبرزها تقوية العظام والأعصاب


- قبل العيد.. تعرف على طرق حماية جسمك من التسمم بسبب الرنجة والفسيخ










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة