أخبار بريطانيا..مسيرة فى لندن دعما لترشح اندريا ليدسوم لخلافة ديفيد كاميرون

الخميس، 07 يوليو 2016 12:44 م
أخبار بريطانيا..مسيرة فى لندن دعما لترشح اندريا ليدسوم لخلافة ديفيد كاميرون ديفيد كاميرون
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم نشطاء بريطانيون الخميس، مسيرة فى شوارع العاصمة لندن دعما لترشح الوزيرة بوزارة الطاقة اندريا ليدسوم، لخلافة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون على رأس حزب المحافظين.

جاء ذلك قبل الخطاب الذى ألقته الوزيرة اليوم قبل إجراء الجولة الثانية من التصويت، والتى ستطيح باحد المتنافسين الثلاثة على زعامة الحزب ورأئمة الوزراء.

وأكدت الوزيرة- فى خطابها- أنه لا ينبغى على أحد أن يخشى من قرار البريطانيين التصويت على الخروج من الاتحاد الأوروبى.

وأضافت أن التوقعات بشأن انهيار الجنيه الاسترلينى وأسعار الفائدة فى اعقاب الخروج أثبتت عدم صحتها.

وقالت أن الرخاء وليس الإجراءات التقشفية يجب أن يكون هدف الحكومة فى الفترة القادمة.
وتوقعت اندريا ليدسوم بأن تشهد البلاد استمرارا للنمو فى أعقاب التصويت للخروج من الاتحاد الأوروبى، اضافة إلى ارتفاع الأجور.

من ناحية أخرى أعرب زعيمان سابقان لحزب المحافظين البريطانى عن دعمهما لوزيرة بوزارة الطاقة أندريا ليدسوم فى محاولتها الفوز بانتخابات زعامة الحزب الحاكم البريطانى.

وأعلن كل من اللورد هاورد وأيان دنكان سميث عن دعمهما لليدسوم، وهذا يعتبر دعما كبيرا لها، نظرا لما يحظى به الثنائى من احترام كبير بين أعضاء الحزب البالغ عددهم 15 ألف شخص، والذين سيحددون فى النهاية من هو رئيس الوزراء الجديد الذى سيخلف ديفيد كاميرون الخريف المقبل.

وقلل مساعدوها من أهمية التقارير التى تحدثت بأن عمدة لندن السابق والقيادى بالحزب سيقدمها فى خطاب لها صباح اليوم.

ويخوض المرشحون الثلاثة: وزيرة الداخلية تريزا ماى، ووزير العدل، مايكل جوف، وأندريا ليدسوم، الجولة الثانية للتصويت اليوم، حيث سيتم استبعاد المرشح الذى سيحصل على أقل عدد من الأصوات، ليخوض المرشحان الباقيان التصويت الأخير بمشاركة جميع أعضاء الحزب.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة