احتجاجات وتحقيق عقب مقتل رجل أسود برصاص شرطيين فى لويزيانا

الخميس، 07 يوليو 2016 06:39 ص
احتجاجات وتحقيق عقب مقتل رجل أسود برصاص شرطيين فى لويزيانا عناصر من الشرطة الأمريكية - صورة أرشيفية
(لويزيانا) (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وزارة العدل الأمريكية الأربعاء إنها ستحقق فى مقتل رجل أسود على يد ضابطى شرطة من البيض بعدما طرحاه أرضا وأطلقا النار على صدره أمام متجر فى باتون روج بولاية لويزيانا.

وأثارت لقطات فى تسجيلين مصورين على الأقل لحادث إطلاق النار على ألتون سترلينج (37 عاما) فى وقت مبكر يوم الثلاثاء إحتجاجات وموجة غضب عبر مواقع التواصل الاجتماعى من أحدث حالة لتعامل وحشى مزعوم من جانب الشرطة ضد أمريكيين من السود فى مدن بدءا من فيرجسون بولاية ميزورى إلى بالتيمور ونيويورك.

وبحسب لقطات من تسجيل فيديو صوره عبدالله مفلحى وهو صاحب متجر تريبل إس فوود مارت حيث قتل سترلينج فى مرآب السيارات أطلق أحد الضابطين النار عليه خمس مرات من مسافة قصيرة فيما قام الآخر بنزع شىء ما من جيب بنطال سترلينج الذى كان يلفظ انفاسه الأخيرة.

وقال مفلحى الذى كان يعتبر سترلينج صديقا له وسمح له ببيع اسطوانات مدمجة أمام متجره "أشعر بحزن شديد. إنه فعل شنيع وجنونى. " وأعطى مفلحى نسخة من الفيديو لرويترز وقال أن الشرطة اخذت مسدسا من جيب سترلينج.

وتجمع بضع مئات من الأشخاص يوم الأربعاء فى وقفة بالشموع قرب موقع مقتل سترلينج حيث دعا متحدثون لاحتجاجات سلمية وتحقيق العدالة والوحدة فى مواجهة "القوة المفرطة" من جانب الشرطة ضد السكان السود.

وقال كيب هولدن رئيس بلدية باتون روج والشرطة المحلية إنهما يرحبان بالتحقيق الذى فتحته وزارة العدل ومكتب التحقيقات الاتحادى ومدعون اتحاديون.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة