انخفاض طلبات إعانة البطالة الأمريكية يظهر متانة سوق العمل

الخميس، 07 يوليو 2016 08:44 م
انخفاض طلبات إعانة البطالة الأمريكية يظهر متانة سوق العمل بطاله فى امريكا - ارشيفيه
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انخفضت طلبات صرف إعانة البطالة فى الولايات المتحدة بشكل غير متوقع الأسبوع الماضى وهو ما يؤكد متانة سوق العمل رغم الارتفاع الطفىف فى عدد الوظائف فى مايو.

وقالت وزارة العمل الأمريكية اليوم الخميس إن الطلبات الجديدة المقدمة لصرف إعانة البطالة الحكومية هبطت بواقع 16 ألف طلب إلى مستوى معدل فى ضوء العوامل الموسمية بلغ 254 ألفا فى الأسبوع المنتهي فى الثاني من يوليو مما ترك العدد قريبا من أدنى مستوى له فى 43 عاما الذى سجله فى منتصف أبريل وبلغ 248 ألفا.

وتم تعديل بيانات طلبات إعانة البطالة المسجلة فى الأسبوع السابق على ذلك التاريخ لتظهر تسلم ألفين طلب إضافى عما تم الإعلان عنه من قبل، وتوقع اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم ارتفاع الطلبات الجديدة إلى 270 ألفا فى الأسبوع الأخير.

والطلبات دون 300 ألف - وهو المستوى المرتبط بمتانة سوق العمل - للأسبوع السبعين على التوالى وهى أطول فترة من نوعها منذ عام 1973.

وهبط المتوسط المتحرك فى أربعة أسابيع لإعانات البطالة وهو مؤشر أفضل على إتجاهات سوق العمل بواقع 2500 إلى 264 ألفا و750 طلبا الأسبوع الماضى.

وقال محلل بوزارة العمل إنه لم تكن هناك عوامل خاصة أثرت على بيانات إعانة البطالة الأسبوع الماضى لكن بيانات بعض الولايات جاءت تقديرية بسبب عطلة عيد الاستقلال يوم الاثنين.

ولن يؤثر تقرير طلبات إعانة البطالة للأسبوع الماضى على تقرير البطالة الشهري ليونيو والمقرر أن يصدر غدا الجمعة، وانخفضت طلبات إعانة البطالة على مدى الشهر بما يشير إلى زيادة الوظائف على الأغلب فى يونيو بعد أن ارتفعت بمقدار 38 ألف وظيفة فقط فى مايو أيار وهو أقل معدل زيادة من نوعه منذ سبتمبر 2010.

وأظهر استطلاع رويترز أن الوظائف فى القطاعات غير الزراعية ربما زادت بمقدار 175 ألفا الشهر الماضى، ومن المتوقع أن يرتفع معدل البطالة إلى 4.8 بالمئة فى يونيو من 4.7 % فى مايو وهو أدنى مستوى له فى ثمانى سنوات ونصف السنة.


موضوعات متعلقة..


- قضايا لم يتفاعل معها البرلمان حتى الآن.. "سد النهضة والأزمة الاقتصادية والبطالة والشباب" الأبرز.. ومحمد بدراوى: قلة المعلومات سبب تجاهل سد إثيوبيا.. ومحمد فؤاد: المرتبات كلمة السر فى أزمة الاقتصاد













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة