أخبار أمريكا..أوباما يدعو حلف شمال الأطلسى للوقوف بحزم أمام روسيا

الجمعة، 08 يوليو 2016 01:30 م
أخبار أمريكا..أوباما يدعو حلف شمال الأطلسى للوقوف بحزم أمام روسيا أوباما
وارسو(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استحث الرئيس الأمريكى باراك أوباما قادة حلف شمال الأطلسى الجمعة، على الوقوف بحزم أمام روسيا بعد استيلائها على شبه جزيرة القرم من أوكرانيا وقال أن قرار البريطانيين الانسحاب من الاتحاد الأوروبى يجب ألا يضعف الحلف.

جاء ذلك فى مقال نشرته صحيفة الفايننشيال تايمز البريطانية بينما وصل أوباما إلى وارسو لحضور آخر قمة لقادة حلف شمال الأطلسى قبل أن يترك منصبه فى يناير .

وقال أوباما أيضا أن "العلاقة الخاصة" التى تربط الولايات المتحدة ببريطانيا ستبقى بعد استفتاء بريطانيا الذى سعى لتجنبه.

وكتب أوباما يقول "العلاقة الخاصة بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ستبقى. لا أشك فى أن المملكة المتحدة ستظل واحدة من أكثر الأعضاء فعالية فى حلف شمال الأطلسى. " وأضاف أن الاستفتاء أثار أسئلة مهمة عن مستقبل التكامل الأوروبى.

ومن المقرر أن يوافق حلف شمال الأطلسى الذى يضم فى عضويته 28 دولة اليوم الجمعة رسميا على نشر أربع كتائب تعمل بصفة دورية تضم ما بين 3000 و4000 جندى فى دول البلطيق وشرق بولندا وذلك لطمأنة دول الجناح الشرقى إلى استعداده للدفاع عنها.

وقال أوباما "فى وارسو لا بد أن نؤكد عزمنا- وهو واجبنا بمقتضى البند الخامس من معاهدة حلف شمال الأطلسى- على الدفاع عن كل عضو فى حلف شمال الأطلسى. "

وأضاف أن الغرب لا بد أن يساعد أوكرانيا فى الدفاع عن سيادتها ووحدتها الإقليمية من خلال الإبقاء على العقوبات المفروضة على روسيا إلى أن تنصاع تماما لاتفاق لوقف إطلاق النار.

ومضى يقول "نحتاج إلى تعزيز الدفاع عن حلفائنا فى وسط وشرق أوروبا وزيادة مرونتنا فى مواجهة الأخطار الجديدة ومن بينها الهجمات الإلكترونية."









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة