تجدد أزمة بث جلسات مجلس النواب.. لجنة الثقافة والإعلام: نؤيد عودة البث لنقل الصورة إلى الشعب.. إلهامى عجينة: أداء النواب تحسن ورئيس المجلس "بيماطل".. وأحمد سميح يطاب بإذاعتها مسجلة دون مونتاج

الجمعة، 08 يوليو 2016 04:00 ص
تجدد أزمة بث جلسات مجلس النواب.. لجنة الثقافة والإعلام: نؤيد عودة البث لنقل الصورة إلى الشعب.. إلهامى عجينة: أداء النواب تحسن ورئيس المجلس "بيماطل".. وأحمد سميح يطاب بإذاعتها مسجلة دون مونتاج مجلس النواب / صورة أرشيفية
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن عدد من النواب أنهم سيتقدمون بطلب إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، بعد انتهاء أجازة العيد، من أجل عودة البث المباشر للجلسات مرة أخرى معللين ذلك بأنه من حق الشعب أن يراقب أداء النواب بالمجلس وأن الأسباب التى تم وقف البث بسببها تلاشت جميعها ،وأصبح النواب أكثر خبره ودراية بالعمل البرلمانى.

"إعلام البرلمان": نؤيد عودة البث لنقل الصورة للشعب

قال النائب تامر عبد القادر، وكيل لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، إنه مع عودة البث المباشر لجلسات البرلمان مرة أخرى من أجل فتح قناة اتصال مباشرة بين الأعضاء والمواطنين، وهذا حق كفله الدستور للشعب بأن يتابع ويراقب أداء نوابه تحت القبة ومدى التزامهم ببرامجهم الانتخابية .

وأشار "عبد القادر" فى تصريح، لـ"اليوم السابع" إلى أنه يتوقع طرح هذا الموضوع فى إحدى اجتماعات اللجنة المقبلة خاصة بعض مضى أكثر من 6 أشهر على بداية العمل البرلمانى، ولكى يعلم الشعب أن النواب يعرضون المشاكل ولكن التقصير سببه تراخى الحكومة فى أداء عملها ، متمنيا عودة البث فى أقرب وقت.
وتابع، وكيل لجنة الإعلام، ان المبررات التى بسببها تم وقف البث لم يعد لها وجود خاصة بعد اكتساب النواب خبرة فى العمل البرلمانى، وأن ظروف البلد تغيرت إلى الأفضل وان الشهور السابقة كانت بمثابة فترة تدريب للنواب ولا مانع الآن من عودة البث .

إلهامى عجينة: رئيس البرلمان "بيماطل" فى عودة البث

ومن جانبه أعلن إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب، عن تأييده لعودة البث المباشر للجلسات مرة أخرى وأن هذا حق أصيل للشعب المصرى لمراقبة أداء النواب، ومن أجل نقل الصورة كاملة دون تزييف.

وأشار، "عجينة" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إلى أن النواب أصبحوا أكثر خبرة ودراية بالعمل البرلمانى وهذه الأسباب التى بسببها تم وقف البث ولابد من عودته فورا، لأن هناك بعض وسائل الإعلام التى تتناول الأخبار السلبية فقط التى تحدث فى الجلسات ولهذا وجب إعادة البث لنقل الصورة كاملة للمشاهد.

وأكد، عضو مجلس النواب، انه تحدث مع الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، كثير فى هذا الشأن ولكن دون جدوى قائلا:" الدكتور على بيماطل فى عودة البث وكل ما أكلمه فى الموضوع ده يقولى شوية كده".

فيما أعلن صابر عبد القوى، عضو لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، عن تأييده لعودة بث الجلسات مرة أخرى لكى يراقب الشعب أداء نوابه وليعلم الجميع إننا نمتلك برلمانا قويا خاصة بعد اكتساب جميع أعضاءه خبره وحنكه فى العمل البرلمانى.

وأضاف، عبد القوى، انه سيتقدم بطلب فى أول اجتماع مقبل للجنة ثم بعد ذلك يتم طرح الموضوع على اللجنة العامة ويتم مناقشة الموضوع بالجلسة العامة واخذ التصويت عليه علما بان أغلبية النواب يؤيدون عودة البث مرة أخرى لوجود تواصل بينهم وبين الشارع لنهم همزة الوصل بين الشعب والحكومة.

النائب أحمد سميح: اؤيد إذاعتها مسجلة بدون مونتاج

بينما خالفهم فى الرأى النائب، أحمد سميح، الذى فضل عدم عودة البث المباشر للجلسات لأنه يتسبب فى بعض الأحيان فى نقل صورة مغلوطة عن النواب، بسبب المشادات أو ما شابه ، موضحا أن هذا ينعكس هذا على صورة البرلمان.

وطالب "سميح" بضرورة إذاعة الجلسات مسجلة بعد نشرة التاسعة مساء بدون مونتاج حتى يراقب الشعب أداء نوابه .



موضوعات متعلقة..


تأجيل أولى جلسات دعوى بطلان قرار وقف بث جلسات مجلس النواب لـ25 يوليو المقبل










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

م. عمار عبد الستار فراج

ارحمونا يرحمكم الله.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة