تطبيق سناب شات يواجه دعوى قضائية لنشره محتوى إباحى

الجمعة، 08 يوليو 2016 06:04 م
تطبيق سناب شات يواجه دعوى قضائية لنشره محتوى إباحى سناب شات
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدمت سيدة وابنها البالغ من العمر 14 عاما بدعوى قضائية ضد تطبيق سناب شات، حيث اتهماه فيها بعرض محتوى إباحى صريح للقاصرين دون تقديم تحذير مناسب لهم أو لأهاليهم.

ووفقا لما نشره موقع The Verge فإن الطفل John Doe الذى يبلغ من العمر 14 عاما ووالدته قاما برفع الدعوى القضائية فى ولاية كاليفورنيا، تدور حول منشور BuzzFeed والذى استخدم بعض لقطات من أفلام ديزنى مع تعليقات إباحية صريحة، حيث قام الطفل ووالدته برفع الدعوى القضائية بعد شعورهم بالإساءة بسبب مشاهدتهم لمحتوى فاضح على خدمة Discover خلال شهر الماضى.

وقالت الأم فى شكواها إن هناك الكثير من الآباء والأمهات ليسوا على علم بأن سناب شات ينشر هذا المحتوى، والذى يهاجم أطفالهم عند استخدام التطبيق.

من جهته يقيم متجر App Store التطبيق بأنه صالح للأطفال من عمر 12 عاما وأكبر، ويقول إنه من النادر أن يحتوى على محتوى إباحى، أو موضوعات إيحائية أو غيرها، حيث تقوم سياسة سناب شات على الحد من استعمال الخدمة للأطفال أقل من 12 عاما.

وقال متحدث باسم شركة سناب شات: "إن هذا الأمر لا يخصنا، لكننا نأسف للمستخدمين الذين عانوا من هذه التجربة السيئة"، مضيفا أن "شركاءنا لديهم الحرية التحريرية فى كتابة ما يشاءون وهو الأمر الذى نؤيده".

وتسعى هذه الدعوى لفرض عقوبات مدنية على سناب شات، وإجبارها على إصدار تنبيهات داخل التطبيق قبل عرض محتوى إباحى.



موضوعات متعلقة..


لو محتار تعيد عليهم إزاي.. مرشحات جديدة على"سناب شات" لتهنئة أصدقائك

دراسة تؤكد سيطرة سناب شات على 70% من مستخدمى الهواتف الذكية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة