بالصور.. أغرب عادات العالم.. من أكل رماد الموتى لتعليق التوابيت

السبت، 09 يوليو 2016 02:00 ص
بالصور.. أغرب عادات العالم.. من أكل رماد الموتى لتعليق التوابيت أغرب عادات العالم
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نحن البشر نختلف ونتشابه فى العديد من الصفات والأفعال إلا أن كل منا يفكر بطريقة مختلفة، وتظهر هذه الاختلافات فى العادات والتقاليد للشعوب حول العالم، ومن هذه التقاليد الطبيعية التى تثير الدهشة والتعجب.

هذه أغرب التقاليد لدى الشعوب فى العالم..
1- أكل رماد الموتى فى البرازيل وفنزويلا وذلك يظهر فى قبيلة يانومامى، والتى تعتمد على أكل رماد الموتى، ويفعلون ذلك لأنهم يعتقدون أن هذا ينقذ الشخص الميت.

2- تعليق التوابيت فى الصين وأندونوسيا والفلبين وعادة ما تكون معلقة فى الكهوف فى جدران عالية جدا، وهذا اعتقادا منهم بحمايتهم من الحيوانات ومباركة هذا الشخص المتوفى.

3- مهرجانات اليابان الماتسورى: وهى عادة يابانية يعود معظمها إلى أصول دينية من الشنتو أو البوذية وانتقلت إلى اليابان من الثقافة الصينية.

4- قبيلة الماساى والبصق: توجد قبيلة الماساى فى كينيا وتنزانيا ولكنها تعتبر البصق فى وجه الصديق المقرب يدل على الاحترام.

5- رمى الطفل أقل من عامين من ارتفاع 15 مترا فى الهند: فى اعتقاد منهم أنها تأتى لهم بالخير والحظ الجيد، كما تضمن لهم حياة خالية من الأمراض وتكفل لهم الرقى والغنى والتقدم بالعمر، ويرجع إلى ما قبل 7 قرون، ويكون فى الأسفل أكثر من 12 شخصا يمسكون معهم ملاءة سرير لتلقى الطفل بعد سقوطه.

6- المرأة الزرافة فى بورما: تتميز النساء فى شرق بورما بأعناقهن الطويلة، ويطلق على من ترتدى حلقات من النحاس حول عنقها "المرأة الزرافة" لإعطاء الانطباع بأن لها عنقا طويلة، وهو ما ينظر إليه على أنه من الجمال فى ولاية كاياه، وهذا اعتقادا منهم أن هذه الحلقات النحاسية تعمل على زيادة طول الرقبة بسبب وزنها الذى يدفع أسفل العضلات حول عظمة الترقوة ويضغط على القفص الصدرى لتظهر العنق أطول مما هى عليه فى الواقع، وتبدأ النساء فى ولاية كاياه بارتداء الحلقات المعدنية أو خواتم الرقبة من سن الخامسة، من خلال وضع حلقة نحاسية طويلة حلزونية الشكل حول العنق، وقد تستغرق عملية اللف ساعات كون النحاس معدنا صلبا، ويبلغ وزن مجموعة كاملة من الحلقات النحاسية 10 كيلوجرامات، وعدد قليل جدا فى الوقت الحالى يرتدين مجموعة كاملة.

7- عيد الطماطم فى إسبانيا: من أغرب التقاليد التى تحتفل بها إسبانيا، ويكون فى مدينة فالينسيا ويبدأ فى شهر أغسطس حيث يجتمع الآلاف فى الشوارع والميادين وتبدأ حرب مسلحة بالطماطم، ويتراشق الناس طوال اليوم بكميات مهولة من الطماطم لدرجة أن الشوارع تكون ممتلئة بأنهار من الصلصة.

8- عيد ظهور ظل الجرذان ببنسلفانيا: فى الثانى من شهر فبراير من كل عام يخرج أهالى بنسلفانيا لترقب ظل جرذان الأرض ولو أن الجرذ ظهر فى وقت غيوم الشمس والسماء مليئة بالسحب فهذا يعنى أن الربيع سيأتى مبكرا ولكن جرذ الأرض لو ظهر فى وقت كان فيه الجو مشمسا والسماء صافية ورأى الجرذ ظله منعكسا على الأرض وعاد إلى جحره فهذا يعنى استمرار فصل الشتاء لستة أسابيع أخرى.

9- عيد للقرود بتايلاند: تحتفل تايلاند فى كل عام فى نهاية الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر بما أطلقوا عليه عيد وليمة القرود يستدعى فيه أهل تايلاند القرود التى تعيش فى أدغال قرية لوب بورى والمعروفة بشراهتها والذين اعتادوا مضايقة زوار الأدغال لتناول وليمة من الفواكه والخضروات الطازجة، ودشنت تايلاند هذا الاحتفال عام 1989 حيث رأى التايلنديون أن أفضل طريقة للتعامل مع القردة المثيرة للمضايقات هى احتواؤها ويتم فى الوليمة تقديم ما يقرب من 3 آلاف نوع من الفواكه والخضراوات للقرود ويقدم للقردة فى معبد سام يوت وجبات أخرى تشمل جوز الهند والفول السودانى والخيار وبعض المشروبات المنعشة كالكوكا كولا.

10- عيد الفجل: تحتفل به المكسيك فى 23 ديسمبر من كل عام ويقوم خلاله المكسيكيون بالنحت على رؤوس الفجل صورا معبرة عن ميلاد السيد المسيح تخليدا للمشاهد التاريخية لهذا الحدث، وبدأت المكسيك فى الاحتفال به عام 1897 حين قام مزارعو بلدة اواكساكان ببيع محصول الفجل كله للمتاجر التى تبيع مستلزمات الاحتفال بالكريسماس فقاموا بنحت صور دينية خاصة عليه ولونوه باللون الأحمر.



1
أكل رماد الموتى فى البرازيل


2
تعليق التوابيت فى الصين


3
مهرجانات اليابان الماتسورى


4
قبيلة الماساى والبصق


5
رمى الطفل أقل من عامين من ارتفاع 15 مترا فى الهند


6
المرأة الزرافة فى بورما


7
عيد الطماطم فى إسبانيا


8
عيد ظهور ظل الجرذان


9
عيد للقرود بتايلاند


10
عيد الفجل المكسيك




موضوعات متعلقة



لو بتربى قطط انسى "البوكسات".. بالصور.. ملابس مزودة بحامل للقطط









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة