جريمة غير أخلاقية بالشرقية.. عامل يطلق كلابه على آخر غريب للاستمتاع بالمشهد.. ناشطة حقوقية تطالب بتفعيل المادة 45 بالدستور لحماية الحيوانات.. وتؤكد: سأتقدم ببلاغ للنائب العام ضد مرتكب الواقعة

السبت، 09 يوليو 2016 02:16 م
جريمة غير أخلاقية بالشرقية.. عامل يطلق كلابه على آخر غريب للاستمتاع بالمشهد.. ناشطة حقوقية تطالب بتفعيل المادة 45 بالدستور لحماية الحيوانات.. وتؤكد: سأتقدم ببلاغ للنائب العام ضد مرتكب الواقعة صاحب الفيديو مع أحد كلابه
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سادت حالة من الغضب بين مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، بعد تداول فيديوهات لمجزرة الكلاب بمركز كفر صقر بمحافظة الشرقية، مساء أمس الجمعة.

وكان بطل الواقعة شاب يدعى محمد صلاح الناهى، نشر فيديو لمجموعة من الكلاب، بعد أن أطلق سراحهم على كلب آخر، داخل مكان يربى فيه كلابه الخاصة بمنزله، ليعتدوا على كلب آخر، يبدو أنه ليس من ضمن المجموعة التى يربيها الشاب، ونهش الكلاب لحم الكلب الغريب، حتى سقط صريعًا، بعد معركة شرسة، لم يصمد خلالها طويلاً، وسط تعالى ضحكات الشاب مصور الفيديو.

وبتصفح حساب صاحب الواقعة، على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، تبين أنه عامل معمار وخرسانة مسلحة، مهتم بتربية الكلاب، وتمتلئ صفحته بصور وفيديوهات للكلاب التى يربيها داخل منزله.

الأمر قوبل باستهجان وانتقاد من رواد موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، الذين اعتبروا الفيديو انتهاكا صريحا لحقوق الحيوان، مطالبين بضرورة محاسبة صاحب الفيديو.

من جانبها قالت دينا أحمد، الناشطة فى مجال الرفق بالحيوان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إنها ستقدم بلاغا للنائب العام، ضد المدعو، محمد صلاح الناهى عامل خرسانة بكفر صقر الشرقية، بعد نشره لفيديو تعذيب الكلاب، وأضافت قائلةً: "من الواضح الفيديو اللى مشيره على صفحته الشخصية إنه بيربي كلاب فوق السطح وبيشرسهم وأطلقهم على كلب ينهشوا فى جسده حتى الموت بينما يضحك هو ويتلذذ لتعذيبه وقتله للروح اللى ربنا خلقها".

وطالبت الناشطة، بحبس وعقاب صاحب الفيديو، قائلةً "المفروض يتحبس لأنة يعتبر بلطجى وممكن يطلق الكلاب على البنى آدمين فى أى مشاجرة ذى ما بيعذب الكلاب حيوان أخرس لا حولة ولا قوة ليه"، مناشدة المسؤولين بتفعيل المادة 45 من الدستور المصرى لحماية الحيوان من القتل والسم والتعذيب.

وعن الدور الذى ستتخذه منظمات حقوق الحيوان، للحد من انتشار مثل هذه الجرائم، أضافت قائلةً "بالنسبة لمنظمات حقوق الحيوان سوف تعمل على توعية مربين الكلاب بكيفية التعامل معهم بالرفق والرحمة وليس بالتشريس والأذى ولابد من معاقبة وحبس صاحب الفيديو حتى لا تتكرر مأساة الكلب ماكس لأن اللى يأذى حيوان ممكن يأذى إنسان ويقتله".



كلاب (1)
صورة من الفيديو المنشور للكلاب


كلاب (2)
صورة للكلاب التى يربيها صاحب الفيديو


كلاب (3)
مجموعة من الكلاب المنشورة على الصفحة


كلاب (5)
صورة أخرى للكلاب


كلاب (6)
الكلاب فوق سطح صاحب المنزل


كلاب (7)
مجموعة من الكلاب داخل المنزل


كلاب (8)
صاحب الفيديو مع أحد كلابه


كلاب (9)
الشخص صاحب الفيديو


كلاب (10)
صفحة صاحب الفيديو


كلاب (11)
صورة لصفحة صاحب الفيديو


كلاب (12)
صاحب الفيديو مع أحد كلابه


كلاب (13)
ندى أحمد ناشطة مهتمه بحقوق الرفق بالحيوان




موضوعات متعلقة..


بالفيديو.."البيئة" تعيد ثعلب الفنك المهدد بالانقراض لمحمية العميد فى مطروح












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة