ديلى بيست: قاتل ضباط دالاس مؤيد لجماعة تدعو لقتل الضباط البيض

السبت، 09 يوليو 2016 10:32 ص
ديلى بيست: قاتل ضباط دالاس مؤيد لجماعة تدعو لقتل الضباط البيض جانب من تظاهرات السود الأمريكيين
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف موقع ديلى بيست الأمريكى، أن ميخا خافيير جونسون الشاب الأسود الذى قتل 5 شرطيين فى دالاس بالولايات المتحدة، كان أحد المؤيدين لمجموعة تدعو لقتل مسئولى الشرطة البيض فى أنحاء البلاد.

وأوضح الموقع الإخبارى، السبت، أن بعد دقائق قليلة من قيام الشاب الأسود بإطلاق النار وقتل 5 من رجال الشرطة وإصابة 9 آخرين قبل أن يلقى حتفه على يد الشرطة، نشر لى ميللير مؤسس رابطة الدفاع عن الأمريكيين الأفارقة، صورة على حسابه بموقع إنستجرام وكتب "لا بديل لدينا! علينا أن نقتل رجال الشرطة البيض فى أنحاء البلاد!".

ويشير الموقع أن الصورة التى نشرها مؤسس تلك الرابطة، وهى جماعية تحرض على الكراهية، كانت خلال لقاء له مع الرئيس الأمريكى الأسبق بيل كلينتون، حيث زعم ميللر أن اللقاء تم فى مايو الماضى.

وكان ميخا جونسون واحد من 170 شخصا فقط تابعين لصفحة تلك الرابطة على الفيسبوك. وفى صباح اليوم التالى للحادث كتب ميللر على الصفحة "ندعو الروابط فى أنحاء البلاد! هاجموا كل شخص يرتدى أزرق ماعدا ساعى البريد، ما لم يكن يحمل أكثر من رسالة!".

وتأسست هذه الرابطة فى أعقاب احتجاجات فيرجسون عام 2014، بعد حادث مقتل الشاب الأمريكى الأعزل الأسود مايكل براون برصاص الشرطة حيث اندلعت احتجاجات واسعة فى ولاية ميزورى.


موضوعات متعلقة..



مفاجأة.. الجيش الأمريكى أعاد قناص دالاس من أفغانستان بعد اتهامه بالتحرش










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة