أحراز "قضية أنصار الشريعة" تضم كتبا عن الاغتيالات وتنفيذها بالتفجير

الإثنين، 01 أغسطس 2016 03:15 م
أحراز "قضية أنصار الشريعة" تضم كتبا عن الاغتيالات وتنفيذها بالتفجير المستشار شرين فهمى
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استكملت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، محاكمة 23 متهم بإنشاء جماعة على خلاف أحكام القانون وارتكاب جرائم إرهابية وهى القضية المعروفة إعلاميا باسم كتائب أنصار الشريعة".

وعقب بدء الجلسة قامت المحكمة بإثبات حضور خبير المساعدات الفنية ملازم أول مهندس بإدارة المعلومات والتوثيق بوزارة الداخلية وقام بحلف اليمين القانونية لتقوم المحكمة بعدها بعرض الحرز فى القضية "فلاشه".

وأحضرت المحكمة الحرز 4975 لسنة 2014 وكان عبارة عن حقيبة سوداء لجهاز كمبيوتر وأخرجت المحكمة منها ذاكرة تخزين "فلاشة" وسلمتها للخبير لبدء عرضها وظهر عليها ملفات بعنوان حرب الاغتيالات والذى كان ملف مكتوب مكون من 51 صفحة وهو دراسة فى أساليب الاغتيالات التى نفذتها المخابرات الصهيونية ضد الماهدين الفلسطينيين والعبر المستفادة منها إعداد أبو جهاد طلعت.

وتناول الكتاب محاولات الاغتيال المختلفة وقوانين العمل الثورى الجماعة السلفية للدعوة والقتال وكان القانون الاول الفصل بين العمل السرى والحياة العملية والقانون الثانى عدم الركون للروتين والحياة المنتظمة واتخاذ الحيطة، وتناول الباب الثانى قوانين عمل الموساد ومهمته، وجاء الفصل الثالث من الكتاب ليتحدث عن أساليب الاغتيال وحددها بالرسائل المفخخة وتفخيخ السيارات وتفجير السيارات عن بعد وإطلاق النار عن قرب واقتحام المنزل والتفجير غير المباشر من خلال تفخيخ سيارة ووضعها فى مكان ما قريب من الهدف المراد تفجيره سواء كان بناية مكتب أو سيارة مسئول، وتفخيخ الغرف بالعبوات فى غرف النوم أو أسفل السرير أو قرب الهاتف أو قرب الباب ويتم التفجير بالضغط أو التحكم عن بعد، أو الاغتيال عن طريق السم أو الاختراق او القفص بالطائرات.

وأشارت المحكمة إلى أن جميع صفحات الكتاب دون فى أسفلها عبارة "الجماعة السلفية للدعوة والقتال" والموقع الخاص بالجماعة على موقع الإنترنت.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شرين فهمى وعضوية المستشارين رأفت ذكى محمود ومختار صابر العشماوى وحسن السايس وبحضور محمد الطويلة وكيل النيابة وسكرتارية حمدى الشناوى وعمر محمد.

وكان النائب العام الشهيد المستشار هشام بركات أمر بإحالة المتهمين لمحكمة الجنايات بعدما كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا التى أشرف عليها المستشار تامر فرجانى المحامى العام الأول للنيابة أن السيد عطا محمد مرسى 35 سنة ارتكب وآخرون جرائم إنشاء وإدارة جماعة تدعى كتائب أنصار الشريعة وتأسيسها على أفكار متطرفة قوامها تكفير سلطات الدولة ومواجهتها لتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة واستباحة دماء المسيحيين ودور عباداتهم واستحلال أموالهم وممتلكاتهم واستهداف المنشآت العامة وإحداث الفوضى بالمجتمع .


موضوعات متعلقة..


- جنايات القاهرة تبدأ جلسة محاكمة المتهمين فى قضية "كتائب أنصار الشريعة"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة