الحكومة الأوكرانية تقدم مقترحا بتحويل منطقة تشير نوبل إلى محطة طاقة شمسية

الإثنين، 01 أغسطس 2016 06:00 ص
الحكومة الأوكرانية تقدم مقترحا بتحويل منطقة تشير نوبل إلى محطة طاقة شمسية محطة طاقة شمسية
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدمت الحكومة الأوكرانية مقترحا يهدف إلى تحويل جزء من الأراضى البور المحيطة بموقع أكبر كارثة نووية فى العالم فى تشير نوبل إلى مجمع للطاقة الشمسية والطاقة المتجددة على مساحة 60 كيلومترا مربعا، وفقا لما ذكرته صحيفة الجارديان.

وتسعى أوكرانيا حاليا لتمويل مشروع تحويل المناطق غير المستخدمة والتى تمكن منها الإشعاع إلى محطة توليد كهرباء تنتج حوالى 1400 ميجاوات، أو ثلث ما كان ينتجه المفاعل النووى فبل انفجاره عام 1986.

ويدعى المقترح أن محطة الطاقة الشمسية قد تولد أكثر من 1000 ميجاوات، مما يجعلها أكبر محطة طاقة شمسية على الأرض، وعلى سبيل المقارنة تغطى محطة Longyangxia Dam الشمسية حوالى 23 كيلومترا مربعا، وتبلغ طاقتها حوالى 850 ميجاوات، وفى الوقت نفسه محطة ايفانباه للطاقة الشمسية، والتى تستخدم الطاقة الحرارية الشمسية بدلا من الخلايا الضوئية، تغطى نحو 14 كيلومترا مربعا، ولها قدرة إنتاج حوالى 392 ميجاوات.

وتعتبر الأراضى المحظورة والتى تبلغ 1000 كيلومتر مربع زهيدة الثمن، كما أنها تحصل على أشعة شمس قوية وتحتوى على شبكة بنية تحتية للكهرباء التى خلفتها محطة تشير نوبل لا يزال معظمها سليمة، كما يعتمد الاقتراح على بناء الالواح الشمسية وصيانتها على الأراضى التى لا تزال غير صالحة للسكن.


موضوعات متعلقة..


علماء بلجيكيون يخترعون آلة تحول البول إلى ماء نقى للشرب وسماد


بالصور.. شركة صينية تنافس بنماذج جديدة لسيارات تعمل بالطاقة الشمسية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة