بالصور.. الثعابين تهاجم منازل فقراء العريش.. تتسلل من المقابر للبيوت والأهالى يقاومونها بالعصى والجهات المسئولة غائبة.. أحد الأهالى: قتلت ثعبانا طوله متر.. وأخرى: "بتهاجمنا فى الحمامات"

الإثنين، 01 أغسطس 2016 10:33 م
بالصور.. الثعابين تهاجم منازل فقراء العريش.. تتسلل من المقابر للبيوت والأهالى يقاومونها بالعصى والجهات المسئولة غائبة.. أحد الأهالى: قتلت ثعبانا طوله متر.. وأخرى: "بتهاجمنا فى الحمامات" احد الثعابين التى تسللت للمنازل وقتلها الاهالى
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هاجمت مجموعات من الثعابين منازل الأهالى فى الأحياء الشعبية المفتقرة لخدمات رصف الطرق بمحيط مقابر مدينة العريش وحى السمران وجنوب حى الفواخرية والصفا، وأصبحت مصدر رعب وخوف للأهالى يخشون تسللها إلى داخل بيوتهم، ويواجهون من يعثرون عليه بالعصى وسط غياب تام للجهات المسئولة فى محافظة شمال سيناء عن حل المشكلة.
1
أحد الثعابين التى تسللت للمنازل وقتلها الأهالى



وأجمع سكان المناطق التى أصبحت هدفًا لتسلل الثعابين، أنها ظاهرة جديدة من نوعها، وأنواع الثعابين التى هاجمتهم وقتلوها متعددة الألوان والأطوال والأحجام، وليست نوعًا واحدًا وظهورها بدأ من شهرين ولا يزال يتواصل.


3
حوائط متهالكة تسكن الثعابين شقوقها

"اليوم السابع" استجاب لمطلب الأهالى برصد المشكلة، التى ظهرت فى مناطق "فقراء العريش" وهى المحيطة بالمقابر ويغلب عليها طابع البساطة بعضها بيوت مبنية بالأحجار المغطاة بأسبست لتستر من بداخلها وأخرى أسوار مفتوحة داخلها مجموعة غرف، وتتخللها شوارع ضيقة غير مرصوفة ولا مستوية تضاريسها تربطها بالشوارع الرئيسية الأكثر اتساعًا، وأجمع الأهالى أن مصدر هجوم الثعابين هو تحركها من المقابر القريبة منهم، وأخرى تتحرك من سوق الخميس حيث تباع فيه أعلاف البهائم وبينها برسيم وتبن ينقل من محافظات أخرى للعريش.


4
منازل الفقراء تهاجمها الثعابين

زحف الثعابين


أمام منزل قديم فى جنوب حى السمران وقفت "أم مرعى" وهى سيدة أربعينية وأشارت لشارع طويل يصل للجبانة كما يطلق عليها وهة مقابر العريش الرئيسية، وقالت من هناك تأتى "الهيمان" وهو المسمى الشعبى "للثعابين" فى مدينة العريش، وأشارت إلى جانب أحد الأسوار وأردفت قائلة: إن الثعابين تمر من فتحتات الطوب وتصل للمنازل أو تعيش فى مجاريها الضيقة.

أضافت أنها بمفردها قتلت عددًا منها عندما وصلت لمنزلها، كما أن جيرانها قتلوا أعدادًا أخرى، وأفزعهم منظر الثعابين التى وصل طول بعضها لنحو متر وهى رفيعة وتزحف على الأرض بسرعة شديدة عند ملاحقتها ويشاهدون مثلها لأول مرة ولا تعرف اسمها.


5
أحد الشوارع بمناطق أصبحت تعانى خطر هجوم الثعابين بالعريش


حالة قلق


وقال محمد جمعة، من الأهالى إنهم لاحظوا أن الثعابين بألوان متعددة بينها اللون الأصفر والأسود، وهناك حالة قلق دائمة يعيشونها على أطفالهم خشية أن يتسلل ثعبان ويلدغ أحدهم دون أن يروه، وأشار إلى أنهم ما بين الحين والآخر يضبطون الثعابين وعند العثور على أحدها يتجمع الأهالى ويتتبعون مساره ويقتلونه.

وتابع "محمد سعد" من شباب المنطقة، أن الثعابين تأتيهم من المقابر ومن أكوام القمامة فى الشوارع وكذلك من مخلفات علف وبرسيم ويباع فى محلات بسوق الخميس.

ثعبان فى حمام المنزل


وقالت سعاد شعبان، وهى سيدة مسنة، إنها استيقظت قبل يومين على صراخ حفيدها وهو يخبرها بوجود ثعبان فى حمام المنزل هاجمه، وأصيب جميع الأطفال بحالة هلع وخوف وحضر شباب المنطقة وقتلوه، وهى ليست المرة الأولى فقد سبقه قتل 4 ثعابين أخرى فى غضون أسبوعين داخل المنزل، وأعداد أخرى بمنازل الجيران، وأشارت إلى أنها عاشت عمرًا طويلا فى هذه المنطقة ولأول مرة تهاجم الثعابين منازل الأهالى بهذه الصورة التى وصفتها بالبشعة والمرعبة.
2
أحياء تهاجمها الثعابين بالعريش

فقراء العريش


ويقول محمود عبد القادر -من الأهالى- إن السكان فى هذه المناطق من فقراء العريش حاولوا بناء منازل بسيطة بإمكانيات متواضعة وآخرين يؤجرون غرفًا وأسوار لتسترهم بقدر إمكانياتهم، وهى مناطق تكثر بشوارعها المهملة غير المرصوفة أكوام القمامة بشكل لافت وتعتبر مأوى لتكاثر الزواحف التى تعتبر لها بيئة حاضنة لها وهى المقابر حيث بها تكثر أشجار الصبار التى تتخندق بها الثعابين منذ القدم.

حل المشكلة


وأجمع الأهالى على ضرورة تحرك المسئولين لحل المشكلة، وطالبوا الجهات المعنية بالمحافظة ومجلس المدينة والبيئة، البحث عن وسيلة تقيهم شر هجوم الثعابين فضلاً عن إعادة الاهتمام بهذه المناطق المنسية.


موضوعات متعلقة:


- بالفيديو.. طالب يعود للحياة بعد 3 لدغات من ثعبان الكوبرا أثناء تقديم عروض بكفر الشيخ.. "محمد" أخذ 75 جرعة مصل وأصيب بتوقف القلب وفشل فى وظائف التنفس.. ويؤكد: أعشق تربية الثعابين لكن لن أعود إليها















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة