بالصور.. الرقابة الإدارية بالأقصر تقود حملات على المجمعات الاستهلاكية

الإثنين، 01 أغسطس 2016 02:38 م
بالصور.. الرقابة الإدارية بالأقصر تقود حملات على المجمعات الاستهلاكية جانب من الحملة
الأقصر - أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شنت لجنة برئاسة مكتب هيئة الرقابة الادارية بالأقصر، اليوم الاثنين، حملة مفاجئة على عدد من المجمعات الاستهلاكية ومنافذ توزيع وبيع السلع واللحوم والمخابز، يأتى ذلك فى إطار دور الهيئة الرقابى، وحرصها على متابعة الأسعار والخدمات المقدمة للمواطنين.

شملت الجولات عدد من قرى ونجوع الزينية قبلى، والزينية بحرى والعشى والمدامود والصعايدة، ومنشاة العمارى، بمشاركة مفتشى التموين والصحة والزراعة والطب البيطرى.

كشفت الحملة، عن وجود مخالفات بالجملة، منها وجود عدد كبير من المنافذ مغلقة فى مواعيد عملها يصل عددها إلى نحو 15 منفذا تم تحرير محاضر لهم، كما تم تحرير عدد من المحاضر الخاصة، بعدم تواجد الباعة فى المجمعات، ومحاضر خاصة بالسلع، حيث تم الكشف عن وجود دواجن منتهية الصلاحية بأحد المجمعات بالزينية قبلى، وسوء تخزين لمواد تموينية، وأجبان فاسدة وسكر ناقص الوزن.

وتابعت اللجنة، عملها بالتفتيش على الأسعار والسلع، ومتابعة جودة السلع، والالتزام بضوابط العمل ونظافة المجمعات والمنافذ، وعمل لقاءات مع المواطنين لبحث مطالبهم وشكاويهم من المجمعات، حيث شكا البعض من ارتفاع الأسعار غير المبرر، وتخوفهم من شراء اللحوم من منافذ القوات المسلحة.

وحذرت اللجنة الباعة والتجار ومسئولى المجمعات من رفع الأسعار، أو التلاعب بها وعدم استغلالهم لحاجة المواطنين، أو القيام بعمليات الغش والخداع، وطالبت بضرورة توفير كافة السلع للمواطنين بأسعار مناسبة، وضمان وصولها لمستحقيها فى المناطق الأكثر فقرا والقرى النائية، وبيان المتسببين فى عدم وصولها للمواطنين محدودى الدخل.

وأكد رئيس اللجنة، استمرار الحملة لمدة ثلاثة أيام بهدف ضبط الأسعار والسلع، ومتابعة متطلبات واحتياجات المواطنين وشكاويهم، وكذلك للقضاء على استغلال التجار والباعة الذين يقومون برفع الأسعار دون مراعاة لقرارات الحكومة، مطالبا المواطنين بضرورة التعاون مع الحملة، والأجهزة الرقابية والإبلاغ عن التجار لكشف الفساد، وأوجه القصور، وتلافى السلبيات حرصا على سلامتهم.


الحملة (1)
رجال الرقابة الإدارية بالأقصر يواصلون حملاتهم بالأسواق


الحملة (2)
تفتيش الرقابة الإدارية على منافذ التموين بالمحافظة


الحملة (3)
تحرير 15 محضر لغلق مخابز بمواعيد العمل


الحملة (4)
حملات تفتيشية على الأسواق بمحافظة الأقصر


الحملة (5)
الرقابة الإدارية تواصل حملاتها بمجمعات الأقصر الاستهلاكية


الحملة (6)
تحرير محاضر مخالفات لمخابز الأقصر




موضوعات متعلقة ..



- بالصور.. جولة للرقابة الإدارية بالأقصر على وحدات الغسيل الكلوى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة