جبالى المراغى: إحالة رئيس أكاديمية الدراسات المتخصصة بالجامعة العمالية للنائب العام

الإثنين، 01 أغسطس 2016 12:08 م
جبالى المراغى: إحالة رئيس أكاديمية الدراسات المتخصصة بالجامعة العمالية للنائب العام رئيس مجلس إدارة المؤسسة الثقافية العمالية جبالى محمد جبالى
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر مجلس إدارة المؤسسة الثقافية العمالية برئاسة جبالى محمد جبالى ، بإحالة ملف مخالفات الدكتور عبد الرحمن سعد على رئيس أكاديمية الدراسات المتخصصة بالجامعة العمالية ، إلى المستشار النائب العام لإصدار توجيهاته بإجراء التحقيقات اللازمة فى هذه المخالفات.

واشارت وزارة القوى العاملة فى بيان لها، أن محضر اجتماع المجلس الموقع من جميع أعضائه، أن الدكتور عبد الرحمن سعد على أخل إخلالا جسيما بواجباته الوظيفية ، حيث لم يقم بالمهمة المكلف بها وهى تطوير الجامعة ، فضلا عن عدم تسليم ملف تطويرها لوزارة التعليم العالى قبل وقت كاف من التنسيق للعام الدراسى 2016/2017 مما يهدد كيان الجامعة العمالية .

وكان المجلس قد استعرض الاستقالة المسببة التى تقدم بها الدكتور عبد الرحمن سعد إلى كل من وزير القوى العاملة محمد سعفان ورئيس مجلس إدارة المؤسسة الثقافية العمالية جبالى محمد جبالي، فضلا عن الحوارين اللذين قام بالإدلاء بهما لإحدى الصحف القومية يومى 23 و30 يوليو الماضي، وما تضمنا من سب وقذف فى حق المفوض العام على المؤسسة الثقافية العمالية والجامعة العمالية ، ورئيس مجلس الإدارة وأعضاء المجلس.

وقد تبين للمجلس أن ما تضمنه الحوراين وما ورد بهما من وقائع تمثل إدانة لرئيس الأكاديمية الدكتور عبد الرحمن سعد ، وأنه المسئول عن هذه الوقائع ، ومنها موافقته على طباعة الكتب الدراسية بالجامعة العمالية وتوزيعها على الأساتذة بالجامعة خلافا لما نشره بالحوارين المذكورين.

كما تبين للمجلس أن تقرير اللجنة المالية المشكلة بجلسة 4 مايو 2016، أن رئيس الأكاديمية ارتكب مخالفات تضمنت قبوله 315 طالبا بالفرقة الثالثة بشعبة التكنولوجيا بالجامعة دون الحصول على موافقة وزارة التعليم العالي، بالمخالفة لقواعد القبول المعمول بها ، مما يهدد بضياع مستقبل هؤلاء الطلاب نتيجة رفض الوزارة اعتماد نتائجهم.

كما خالف رئيس الأكاديمية قرارات مجلس إدارة المؤسسة الثقافية العمالية التى تنص على عدم منح الأساتذة والعاملين بالجامعة العمالية إجازات بدون مرتب لمن تجاوز أربع سنوات ، وذلك حتى لا يتأثر سير العمل بالجامعة ، بل ثبت تقاضيه مبالغ مالية من الدكاترة والموظفين للموافقة على هذه الإجازات كتبرع للجامعة ، وذلك مخالفا للقوانين المنظمة .

وأكد المجلس أنه فضلا عما تقدم قام رئيس الأكاديمية بالسب والقذف فى حق المفوض العام على المؤسسة الثقافية العمالية عبد الفتاح إبراهيم ، ورئيس مجلس إدارة المؤسسة وأعضائها، واتهامهم بالتستر على الفساد دون سند من الواقع أو الحقيقة، والإساءة إلى الجامعة العمالية والعاملين بها كمؤسسة تعليمية يعمل بها حوالى 4000 عامل ، وطلابها الذين يزيد عددهم عن 30 ألف طالب .

وفى نفس السياق وافق المجلس على مواصلة السعى لدى وزارة التعليم العالى لقبول ملف التطوير الذى قدم مؤخرا من الجامعة ، والسماح بقبول طلاب جدد بجميع شعب الجامعة خلال العام الدراسي2016/2017 ، فضلا عن اعتماد نتائج الفرقة الثالثة بشعبة تكنولوجيا بما فيها الـ 315 طالبا.

ووقع رئيس وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة الثقافية العمالية على قراره المتقدم بإحالة ملف مخالفات الدكتور عبد الرحمن سعد على رئيس أكاديمية الدراسات المتخصصة بالجامعة العمالية ، إلى المستشار النائب العام لإصدار توجيهاته بإجراء التحقيقات اللازمة فى هذه المخالفات.

وقد اعتمد وزير القوى العاملة محمد سعفان، محضر اجتماع مجلس إدارة المؤسسة الثقافية العملية .


موضوعات متعلقة


وزير القوى العاملة يتابع تعويضات عامل مصرى توفى فى بالكويت











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر مكي

كلام فاضي

عدد الردود 0

بواسطة:

مفيد فوزي

حسبنا الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

ريهام سعيد

كلام غير حقيقي بالمرة ... الظلم ظلمات يوم القيامة ... وشهادة حق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة