جنرال أمريكى: 70% من مقاتلى داعش بأفغانستان ينتمون لطالبان الباكستانية

الإثنين، 01 أغسطس 2016 09:24 م
جنرال أمريكى: 70% من مقاتلى داعش بأفغانستان ينتمون لطالبان الباكستانية عناصر طالبان - صورة أرشيفية
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال قائد القوات الأمريكية فى أفغانستان الجنرال جون نيكلسون إن ما يقرب من 70% من المسلحين الموالين لتنظيم داعش الإرهابى فى أفغانستان هم أعضاء فى جماعة طالبان فى باكستان.

وأضاف نيكلسون - وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الأفغانية خاما برس - أنه "فيما يخص إمارة دولة خراسان، فإن الغالبية العظمى من أعضائهم من حركة طالبان الباكستانية".

وأفاد الجنرال نيكلسون أن العديد من هؤلاء الإرهابيين اضطروا للخروج من باكستان عن طريق العملية العسكرية "زارب - أى - عزب"، وأضاف أن العديد من مقاتلى داعش فى مقاطعة نانجارهار جاءوا من حركة أوراكزاى القبلية فى باكستان.

ومضى يقول أنهم كانوا أعضاء سابقين فى طالبان الباكستانية، الذين انضموا بالجملة وتعهدوا بـ(الولاء) داعش فى وقت سابق من هذا العام"، يأتى ذلك فيما أدلى مسؤولين محليين فى مقاطعة نانغاهار الباكستانية بتصريحات مشابهة بشأن الموالين للتنظيم الإرهابى فى أفغانستان فى وقت سابق من الشهر الماضى.

وقال عطاء الله خوجيانى المتحدث باسم حاكم الاقليم أن الوثائق التى تم الحصول عليها من جثث القتلى والمعتقلين خلال العمليات فى أشين، وكوت، والحسكة وأجزاء أخرى من ننجرهار، تكشف أنهم فى الأصل من سكان أوراكزاي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة