رئيس البوسنة الأسبق يشارك فى احتفالات مصر بذكرى ثوره 23 يوليو

الإثنين، 01 أغسطس 2016 10:27 م
رئيس البوسنة الأسبق يشارك فى احتفالات مصر بذكرى ثوره 23 يوليو رئيس البوسنة الأسبق مع السفير المصرى وحرمه
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقام السفير ياسر العطوى سفير مصر لدى البوسنه والهرسك حفل استقبال بسكن السفير المصرى فى سراييفو، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ64 لثوره يوليو المجيدة.

وحضر الحفل الرئيس البوسنى الأسبق حارث سيلايديتش، ونائب رئيس الوزراء الحالى للشئون الاقتصادية والاستثمار ميركو تشاروفيتش، وعدد من القيادات السياسية الرسمية والحزبية رفيعة المستوى، و كذلك سفراء الدول الأجنبية المعتمدة فى سراييفو، وحشد من رجال الأعمال ومالكى شركات السياحة البوسنية، فضلاً عن قيادات مختلف وسائل الإعلام البوسنية.

وأكد السفير العطوى فى كلمته التى ألقاها فى الاحتفال على عمق العلاقات المصريه البوسنية وانطلاقها لآفاق جديدة تخدم مصالح شعبى البلدين الشقيقين، مشددا على استقرار مصر وقوتها وأمنها وانطلاقها لآفاق المستقبل الرحب والتقدم، داعيا جميع البوسنيين للاستثمار والسياحة فى مصر، معددا المزايا الكثيرة التى تحظى بها مصر وتجعلها فى مقدمة الدول الجاذبة للاستثمار الأجنبى والسياحة العالمية.

ووجه الشكر فى هذا الصدد للسلطات البوسنية التى كانت من أوائل الدول التى رفعت حظر سفر مواطنيها لمصر، إدراكا واعترافا باستقرار الأوضاع الأمنيه فى مختلف المقاصد السياحية المنتشرة فى مختلف الربوع المصرية.

كما أكد السفير المصرى على أهميه التعاون الدولى لمحاربة ظاهرة الإرهاب الغاشم، مشددا على أن الجماعات الإرهابية المجرمة لا ولن تمثل الدين الإسلامى السمح الحنيف، حيث تسعى تلك الجماعات لتحقيق مصالحها الخاصة فقط، بعيدا كل البعد عما تحاول الترويج له كذبا وزورا، بدفاعها أو تمثيلها للإسلام والمسلمين.

ولفت السفير المصرى فى هذا السياق إلى التجربة والمقاربة الشاملة المصرية الناجحة لمكافحة الاٍرهاب، مؤكدا على استعداد مصر للتعاون والإفادة بخبراتها المقدّرة فى هذا المجال مع مختلف الدول والمنظمات الدولية المعنية.

وقد أعرب السفير المصرى عن تطلع مصر لتعزيز وتكثيف أوجه التعاون الثنائى، فى مختلف المجالات، مع البوسنه والهرسك ليعكس هذا الجهد و يتوازي مع مستوي العلاقات السياسية المتميزة للغاية التي تجمع البلدين الشقيقين.



أخبار متعلقة



السيسى يتسلم أوراق 10 سفراء أبرزهم سفيرا إندونيسيا وجنوب أفريقيا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة