لو مخطوبة جديد..5 أخطاء فى قواعد الإتيكيت لازم تتجنبيها

الإثنين، 01 أغسطس 2016 12:00 م
لو مخطوبة جديد..5 أخطاء فى قواعد الإتيكيت لازم تتجنبيها خاتم خطوبة
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثير من الفتيات يبحن عن عنصر الكمال فى كل شىء له علاقة بالمظاهر، بما يتضمن فى ذلك المحافظة على الأناقة والجمال والمظهر العام، ربما يزيد حرص الفتيات على ظهورها بشكل مميز سلوكياً و جمالياً إن كانت فى علاقة عاطفية أو أمام خطيبها خاصة إن كانت "لسة مخطوبة جديد".

وبالرغم من أن كثير من الفتيات يلجأن إلى التصنع فى التعامل أمام "العريس"، إلا إنهن يغفلن الكثير من قواعد الإتيكيت ويرتكبن أخطاء كثيرة على ظن منهن إنها "شياكة ودلع".

ويوجد عدد من الأخطاء فى قواعد الإتيكيت لابد أن تتجنبها الفتيات:

1-حقيبتك من أجلك أنتِ:


اتيكيت1
التعامل مع الحقيبة
بعض الفتيات يتصورن أن خطيبها إذا حمل لها حقيبتها فهذا نوع من الدلع والتباهى أمام الناس، لكنهن لا يعلمن أن هذا خطأ فادح فى حقها وحق خطيبها وفقاً لأسس الإتيكيت، التى تفرض عليكِ أن تحملى حقيبة يدك بنفسك.

2-تظبيط المكياج له أماكنه الخاصة:


اتيكيت2
تصليح المكياج والشعر
لاشك أن المكياج يضيف لأنوثة المرأة، وشكل الشعر أيضاً من الأشياء التى تجذب الرجال، لكن إن كنتِ بصحبة خطيبك فى مكان عام، فيجب أن تعلمى أن "تظبيط" المكياج يجب أن يكون فى الحمام أو المكان المخصص لذلك، ولا يجب أن تصلحيه أمام الناس، أما الشعر فلكِ الحرية أن تتعاملى معه فى أى مكان.

3-للجينز أحكام:


اتيكيت3
الجلوس بالبنطلون الجينز
لا يمكن أن يخلى دولاب أى فتاه من البنطلون الجينز، نظراً لأناقته ناهيك عن كونه من قطع الملابس العملية، إلا إن إتيكيت الجينز يفرض عليكى عدد من الأشياء أهمها أن الجلوس على الأرض يجب أن يكون بوضعية توازى السشاقين ووضعهما بجوار بعضهما، والابتعاد عن وضعية الجلوس "مربعة".

4-الحقيبة مكانها ظهر الكرسى:


اتيكيت4
وضعية حقيبة اليد
الفتيات دائماً يجلسن فى أى مكان ويضعن حقائبهن بجوارهن، فإن كنتِ برفقة خطيبك عليكِ أن تعلمى أن ذلك يخالف قواعد الإتيكيت، فلابد من وضع حقيبتك على ظهر الكرسى الذى تجلسى عليه.

5-الأناقة فى الأكل تليق بكِ:


اتيكيت5
قواعد الأكل الصحيح
لأن الأكل هو أول شىء تضع عليه الفتيات "التاتش" المصطنع الخاص بها، فعليكِ أن تعرفى أو هناك عدد من الأشياء يجب أن تكونى ملمة بها كى تصلى إلى طريقة أكل مناسبة لقواعد الإتيكيت، أهمها إذا انتهتى من تناول الطعام، فلا تضعى الشوكة والسكينة على شكل علامة ×، إنما ضعيهم بشكل متوازى بجوار بعضهما.


موضوعات متعلقة:

دروس فى إتيكيت ارتداء الكعب العالى باليابان بهدف تمكين المرأة

متزاحمش ومتاكلش وسيب مكانك للبنات .....أتعلم إتيكيت المواصلات العامة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة