محافظ القليوبية: نسابق الزمن لافتتاح نفق الإشارة ببنها فى احتفالات أكتوبر

الإثنين، 01 أغسطس 2016 07:07 م
محافظ القليوبية: نسابق الزمن لافتتاح نفق الإشارة ببنها فى احتفالات أكتوبر اللواء رضا فرحات محافظ القليوبية
القليوبية - حسن عفيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء رضا فرحات، محافظ القليوبية، أن العمل يجرى على قدم وساق فى مشروع نفق الإشارة ببنها، مشيرا إلى أن الشركة المنفذة تسابق الزمن لإنجاز المشروع، ليتم افتتاحه خلال احتفالات أكتوبر المقبل.

وقال المحافظ، خلال تصريحات صحفية اليوم الاثنين، إن مشروع نفق الإشارة ببنها لا يقل أهمية عن تطوير ميدان المؤسسة بشبرا الخيمة، حيث يتضمن عدة أعمال هندسية وفنية سوف تساهم بفاعلية فى فك الاحتناق المرورى بالعاصمة التى يتردد عليها يوميا آلاف الزائرين من قرى ومدن القليوبية، والمحافظات المجاورة.

وأكد المحافظ قائلا: إننى أعلم معاناة سكان العاصمة حاليا بسبب عدم انتهاء المشروعات المفتوحة بعدد من الشوارع والميادين، لكن لولا هذه المشروعات لحدث ما لا يحمد عقباه فى الأزمة المرورية المحتملة فى تزايد حركة النقل والركاب، موضحا أن المشروعات الجديدة ببنها من شأنها أن تساعد على حل كل المشكلات المرورية التى كانت تعانى منها بنها العاصمة.

من ناحية أخرى أعلن المحافظ أنه تقرر ربط الطريق الحر الجديد بنها - شبرا الخيمة، والمقرر دخوله الخدمة أكتوبر المقبل مع الطريق الإقليمى الدولى المار بمحافظة القليوبية عند مدينة بنها، وهو الأمر الذى سيساهم فى تحويل العاصمة خلال المرحلة المقبلة إلى مركز إستراتيجى لحركة النقل بعد تشغيل الطريق الزراعى الحر بنها - شبرا الخيمة، وهو الأمر الذى سيساهم فى نقلة نوعية جديدة لتيسيير الحركة المرورية على الطرق السريعة المارة بالمحافظة.

وأكد المحافظ أن العمل يجرى على قدم وساق فى مشروع الطريق الحر الإقليمى شبرا الخيمة - بنها، مؤكدا ارتفاع نسب التنفيذ بالطريق بمعدلات كبيرة، تنفذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بافتتاح المشروع فى أكتوبر المقبل.

وأوضح المحافظ أن وزير النقل يتابع المشروع أسبوعيا حتى يتثنى الانتهاء منه خلال المواعيد المقررة،
مضيفا أن مشروع ربط الطريقين يمثل إضافة لحركة النقل بين بنها والقاهرة، وبانتهاء الطريق الإقليمى ويقابله فى بنها مع الطريق الحر والطريق الزراعى وطريق المنصورة وطريق الزقازيق، لتكون بنها هى مركز توزيع الحركة الأولى فى مصر، وينتقل إليها ريادة الطرق الإقليمية والحرة.


موضوعات متعلقة..


غدا.. محافظ القليوبية يكرم أوائل الطلبة من خريجى الشهادات العامة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة