أكرم القصاص - علا الشافعي

مصر تجدد طلبها للإنتربول بتسليم 56 إخوانيا متهمين بالتحريض على العنف.. ومصادر: تحريات مبدئية كشفت امتلاك قياداتهم لـ 130 مليار جنيه بالخارج .. ومصلحة السجون البريطانية تسحب كتب التنظيم من مكتباتهم

الإثنين، 01 أغسطس 2016 12:18 ص
مصر تجدد طلبها للإنتربول بتسليم 56 إخوانيا متهمين بالتحريض على العنف.. ومصادر: تحريات مبدئية كشفت امتلاك قياداتهم لـ 130 مليار جنيه بالخارج .. ومصلحة السجون البريطانية تسحب كتب التنظيم من مكتباتهم وزارة العدل
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر قضائية رفيعة المستوى ، أن قطاع التعاون الدولى بوزارة العدل ، جدد طلب مصر فى استرداد أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية الهاربين، بالدول الأجنبية ،والصادر ضدهم أحكام فى قضايا جنائية. المتمثلة فى التحريض على العنف والشغب وقتل والشروع فى قتل مصريين أثناء مظاهرات الإخوان بعد ثورة 30 يوينو ، وذلك من خلال إرسال ملفات المتهمين المطلوبين إلى منظمة الشرطة الدولية "الإنتربول الدولى" .

وأوضحت المصادر، أن قطاع التعاون طلب من 22 دولة اجنبية تسليم ما يقرب من 56 متهما اخوانيا هاربا على أراضى هذه الدول والتى تبين من التحريات والاستعلام من الجوزات بسفرهم إليها، والذين سبق صدر ضدهم أحكام جنائية مشيرة إلى أن بعد الدول تجاوبت بالفعل مع طلب مصر بينما بعض الدول مثل قطر وتركيا رفضت الرد على مصر بشكل نهائى .

وأشارت المصادر، أن التحريات التى تجريها مصر حول الأموال التى يمتلكها أعضاء جماعة الإخوان فى الخارج تصل إلى ما يقرب 130 مليار جنيه موضعها فى عدد من البنوك السويسرية والقبرصية والتركية والقطرية وإنجليزية والتى يتم استخدامها فى تمويل الإرهاب داخل مصر مؤكدة بأن لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الاخوان تقوم بالتنسيق مع قطاع التعاون الدولى بوزارة العدل والنيابة العامة لاسترداد الأموال المهربة والمطالبة بتجميدها بسبب الأحكام الصادرة ضد من يمتلوكها أو من ثبت تمويله للإرهاب .
ومن أبرز المطلوبين دوليا يوسف القرضاوى المتهم بالاتفاق والتحريض والمساعدة على ارتكاب القتل العمد، ومساعدة السجناء على الهرب والحرق والتخريب و السرقة ومصباح على حسنين عزب إرهابى ومطلوب على ذمة قضايا قتل عمد وتخريب باستخدام سلاح غير مرخص كعضو فى منظمة إرهابية ووجدى غنيم المتهم بالاشتراك مع آخرين بارتكاب جرائم القتل العمد والقبض على شخص بدون وجه حق وتعذيبه، وإحداث إصابات بدنية وحيازة أسلحة نارية وزخائر بدون ترخيص.

بالإضافة إلى عاصم عبد الماجد عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، المتهم بتدبير تجمهر من شأنه جعل السلم العام فى خطر، بغرض ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة"، وعلى القبانى من محافظة دمياط المتهم بارتكاب أعمال إرهابية وتخريبية وسمير إبراهيم من الشرقية المتهم بارتكاب أعمال إرهابية وتخريبية .

من ناحية أخرى قالت وسائل إعلام بريطانية بأن وزارة العدل الإنجليزية أمرت بسحب كتب منظرى جماعة الإخوان المسلمين من مكتبات ومراكز التعلم فى جميع سجون بريطانيا، وعلى رأسها مؤلفات سيد قطب، وحسن البنا، وأبو الأعلى المودودى.

واعتبرت وزارة العدل البريطانية أن 5 كتب جزءاً من التحريض على العنف، ومع ذلك ظلت موجودة فى مكتبات بعض السجون فى إنجلترا وويلز لمدة 7 أشهر، ولم تصدر أوامر بإزالتها إلا فى 20 يونيو الماضى، بعد مراجعة أوصت بإزالتها من السجون.



الإنتربول يضبط مصريا سرق ساعات تقدر بـ50 مليون جنيه من السوق الحرة القطرية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة