"من أجل مصر": قرض صندوق النقد لن يمس محدودى الدخل ويدعم الاحتياطى الأجنبى

الإثنين، 01 أغسطس 2016 02:41 م
"من أجل مصر": قرض صندوق النقد لن يمس محدودى الدخل ويدعم الاحتياطى الأجنبى محمد منظور رئيس جمعية من أجل مصر
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد منظور رئيس جمعية من أجل مصر للتنمية الإدارية والاجتماعية، أن قرض صندوق النقد الدولى، هو الحل الأصعب الذى لجأت إليه الحكومة، لحل عجز الموازنة العامة وتراكم الأزمات الاقتصادية وانخفاض الاحتياطى النقد الأجنبى.

وأشار منظور فى تصريحات صحفية له اليوم الاثنين، إلى أن التفاوض على قرض صندوق النقد الدولى، من أجل دعم أرصدة الاحتياطى الأجنبى لدى البنك المركزى، وإتاحه تمويلًا لسد عجز الموازنة العامة لتمويل المشرعات ، يسهم بالإيجاب فى خفض معدلات العجز فى الموازنة العامة للدولة والتضخم.

وأوضح منظور، أن الحصول على قرض صندوق النقد لن يمس محدودى الدخل ، مشيرا الى أن الدولة تبذل قصادي جهدها لحمايتهم، مؤكدا أن برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تنفذه مصر يستهدف تحسين مستوى معيشة المواطن المصرى، ودفع معدلات النمو الاقتصادى إلى مستويات تتراوح بين 5 و7% سنويًا خلال السنوات الـ5 المقبلة، إلى جانب خفض عجز الموازنة العامة للدولة إلى أقل من 10%، وجذب استثمارات أجنبية مباشرة بنحو 9 مليارات دولار خلال الفترة القادمة، تسهم فى سد الفجوة التمويلية التى تعانى منها مصر.

وأضاف منظور: طبيعة برامج الصندوق التى تعطى أهمية كبرى لتقليل عجز الموازنة العامة عن طريق زيادة الإيرادات وتخفيض المصروفات، وتحسين ميزان المدفوعات عن طريق سياسة نقدية مرنة، مما سينعكس بالإيجاب على الاقتصاد المصرى، مشيرا إلى أن الحصول على قرض من البنك يعطى انطباعا بأن السوق المصرى يشهد العديد من الإجراءات الإصلاحية الهامة.

وأشار منظور إلى أهمية زيادة الإنتاج المحلى، ونشر الوعى وترشيد استهلاك الموارد من ترشيد استهلاك المياه وترشيد استهلاك الطاقة، فى سبيل تحقيق التنمية المستدامة، التى تستهدف الحفاظ على حقوق الأجيال الحالية والمستقبلية معا.


موضوعات متعلقة..


- بالفيديو..السيسى يفاجئ شباب البرنامج الرئاسى ويحضر معهم جلسة محاكاة.. ويصعد المنصة وسط تصفيق حار.. ويؤكد: بفضل الله الناس اللى مخزنة الدولار هتجرى بكرة على البنوك تفكه.. والحكومة لا تفعل شيئا ضد أهلها










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

زهقنا من هذة التسمية

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

والله انت حافظ مش فاهم ياسياده النائب و الكل يزايد على محدودى الدخل والفقراء البؤساء ف الارض

**

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة