أفراد الجالية الإسلامية بالتشيك ينظمون تظاهرة للتنديد بالإرهاب فى أوروبا

الأربعاء، 10 أغسطس 2016 01:26 م
أفراد الجالية الإسلامية بالتشيك ينظمون تظاهرة للتنديد بالإرهاب فى أوروبا احتجاجات فى التشيك ـ صورة أرشيفية
براغ (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم 200 شخص من الجالية الإسلامية فى جمهورية التشيك تظاهرة بالعاصمة براغ للتنديد بالهجمات الإرهابية الأخيرة فى أوروبا والاحتجاج على أعمال العنف التى اجتاحت عددا من العواصم الأوروبية فى الفترة الأخيرة.


وذكر (راديو براغ) أن المشاركين فى المسيرة سيحضرون قداسا فى كنيسة القلب المقدس فى ساحة جيريهو زد بوديبراد، فى بادرة تضامن، وسيقومون بإشعال الشموع ووضع باقات الورود أمام الكنيسة لتخليد ذكرى الذين قتلوا فى الهجمات الإرهابية.


وشهدت العواصم الأوروبية العديد من أعمال العنف والهجمات الإرهابية فى الآونة الأخيرة، كان أبرزها هجمات باريس فى نوفمبر العام الماضى والتى أسفرت عن مقتل 137 شخصا وهى الهجمات التى أعلن تنظيم داعش الإرهابى مسئوليته عنها.


وفى باريس شهد الشهر الماضى عملية دهس لحشد من الأشخاص كانوا يحتفلون بيوم الباستيل فى متنزه الإنجليز، وهو الهجوم الذى أسفر عن مقتل 84 شخصاً بينما قتلت الشرطة المهاجم، فيما أعلن تنظيم داعش مسئوليته عن الحادث وأن منفذه هو محمد لحويج بوهلال أحد جنود التنظيم.


وشهدت العاصمة البلجيكية بروكسل هجمات دامية أخرى فى 22 من مارس الماضى، حيث وقعت تفجيرات فى كل من مطار بروكسل الدولى ومحطة مترو مالبيك، وأسفرت تلك التفجيرات عن مصرع 34 شخصا، وأعلن تنظيم داعش مسئوليته عن التفجيرات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة