بالفيديو..أهالى الواسطى ببنى سويف: تذبذب الكهرباء أتلف الأجهزة وحرمنا من النوم

الأربعاء، 10 أغسطس 2016 12:25 ص
بالفيديو..أهالى الواسطى ببنى سويف: تذبذب الكهرباء أتلف الأجهزة وحرمنا من النوم أحد أحياء قرية الواسطى ـ أرشيفية
بنى سويف_ أيمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب مواطنو مركز ومدينة الواسطى شمال بنى سويف عن غضبهم من تذبذب وضعف جهد التيار الكهربائى وانقطاعه المتكرر يوميا، ما أدى إلى إتلاف الأجهزة الكهربائية وعدم تمكنهم من النوم لفترات كافية فضلا عن إصابة الأطفال بالأمراض الجلدية وكبار السن بضيق التنفس فى ظل ارتفاع درجات الحرارة.

وطالب الأهالى تدخل وزير الكهرباء ومحافظ بنى سويف لحل مشكلة انقطاع وضعف الكهرباء بالمدينة وقرى المركز بعدما عجز مسئولو إدارة الكهرباء بمركز الواسطى عن حلها رغم الوعود المتكررة.

يقول رمضان سيد عامل يقيم قرية عطف افوه بمركز الواسطى: نعانى من انخفاض الجهد المغذى للمنازل ما يجعل هناك تذبذبا فى التيار يصحبه انقطاع للكهرباء ما أدى إلى تلف ثلاجة منزلى واحتياجها لاستبدال الموتور وأجزاء أخرى بتكلفة تصل لأكثر من 1300 جنيه، لافتا إلى أن المشكلة لاتزل قائمة وباقى الأجهزة عرضة للتلف فى أى وقت طالما ظلت الكهرباء غير منتظمة.

من جانبه أوضح محافظ بنى سويف المهندس شريف حبيب، أنه التقى مسئولى شركتى توزيع ونقل كهرباء مصر الوسطى للتعرف على مقترحاتهم العملية لحل مشكلة تذبذب وضعف التيار الكهربائى بمركز ومدينة الواسطى فى أقرب وقت تخفيفا على المواطنين.

وأضاف المحافظ: أفاد مسئولو الكهرباء أن تذبذب الجهد ناتج عن زيادة الأحمال العالية على الشبكة بشكل عام وفى الواسطى تحديدا تسببها أفران مصانع الطوب، حيث يجرى حاليا نقل هذه الأحمال على محول مستقل مع عدم توصيل رابط القضبان من هذا المحول المستقل للمحولات المجاورة لمنع ارتداد التوافقيات على الشبكة والتى تؤثر على الجهد. إضافة إلى القيام بأعمال رفع سعة المحولات بالشبكة على مستوى المحافظة والذى يعمل على مراجعة توزيع واستقرار الجهد الكهربائى.

 


أهالى الواسطى ببنى سويف: تذبذب الكهرباء أتلف... by youm7










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة