بالفيديو والصور.. فرحة أهالى شبراخيت ودمنهور بالبحيرة بعودة مياه الشرب بعد "ثورة الجراكن".. توصيل المياه من خط الدكسوسية.. والأهالى: معجزة انتظرناها عامين

الأربعاء، 10 أغسطس 2016 07:27 م
بالفيديو والصور.. فرحة أهالى شبراخيت ودمنهور بالبحيرة بعودة مياه الشرب بعد "ثورة الجراكن".. توصيل المياه من خط الدكسوسية.. والأهالى: معجزة انتظرناها عامين فرحة الأهالى بعودة مياه الشرب بالبحيرة
البحيرة - جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد طول انتظار دام ما يقرب من عامين، حرم خلالها أهالى قرى مركزى شبراخيت ودمنهور من شريان الحياة وهى نقطة المياه النقية التى يحيا عليها المواطن أيا كان غنيا أو فقيرا، اليوم تحل مشكلة نقص مياه الشرب بقرى مركزى شبراخيت ودمنهور بعد تركيب خط المياه الجديد.

فى البداية يقول أهالى قرية عزبة غزال التابعة لمركز شبراخيت، عادت اليوم وفى الساعات الأولى من يوم الأربعاء، المياه بعد توصيلها من خط أكثر سعة وأقوى ضغطا عن طريق الدكسوسية التى حال أهلها بيننا وبين المياه لمدة عام ونصف بدون أسباب.

وأعرب الأهالى عن فرحتهم الغامرة بعد أن تحقق الحلم الذى حسبه الأهالى كابوسا، وقال عثمان عبد الحليم سليمان: سعادتنا غامرة حيث كلل الله جهدنا وجهد من قاموا على هذا العمل لله بالنجاح والتوفيق، ونحن كنا نحلم بهذا اليوم كى نرى فيه المياه تدخل بيوتنا بعدما افتقدناها أعواما.

ويضيف فيصل يوسف عكاشة، أن المشروع كان أشبه بالمعجزة والحمد لله أصبح واقعا الكل يلتف حول العمال والمهندسين حتى الصباح الباكر كى ينتهوا من العمل لعدم إشغال الطريق العام فى الصباح، والحمد لله.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة على حل أزمة مياه الشرب فى المحافظة نهائيا خلال هذا العام، مضيفا أنه جارى تشغيل محطات مياه المحمودية والعباسى والخط الناقل من محطة النوبارية لحوش عيسى وفور التشغيل سيتم القضاء على مشكلة ضعف وانقطاع المياه وتحسين الضغوط فى بعض أطراف مدن ومراكز المحافظة التى كانت تعانى منها.

ولفت أنه تم وضع حلول سريعة لخدمة المناطق المحرومة من مياه الشرب خاصة مراكز الرحمانية وكفر الدوار من خلال إنشاء محطات جاهزة لتلبية احتياجات المواطنين من المياه وإنهاء مشكلة ضعف وانقطاع المياه بها نهائيا.

ومن جانبها أكدت المهندسة نادية عبده نائب محافظ البحيرة، أنه تم التشديد على جميع رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى، فى وضع الحلول الجذرية للقضاء على مشكلة انقطاع مياه الشرب وضعفها ببعض المناطق بمدن ومراكز المحافظة، ووضع حلول لتلك المشاكل التى تطرأ أولا بأول.

وتعهدت نائبة محافظ البحيرة لأهالى المحافظة باتخاذ إجراءات عاجلة للقضاء نهائياً على أزمة نقص مياه الشرب بكافة أنحاء المحافظة من خلال إيجاد حلول غير تقليدية لاحتواء الأزمة، عن طريق إنشاء محطات جاهزة لتلبية احتياجات المواطنين من المياه وإنهاء مشكلة ضعف وانقطاع المياه بها، مشددة على أنها سيتم القضاء نهائياً على مشكلة ضعف وانقطاع المياه بالمحافظة أواخر شهر ديسمبر من العام الحالى.

وأضافت نائبة محافظ البحيرة خلال حديثها لــ"اليوم السابع" أن هناك بالفعل أزمة حقيقية فى نقص مياه الشرب بالمحافظة ولكنها محدودة، وذلك لكون المحافظة من المحافظات المترامية، ولكننى بصفتى خبيرة فى شئون المياه وكنت رئيسة لمجلس إدارة شركة مياه الشرب بالإسكندرية، لم أقف مكتوفة الأيدى وتعاملت مع الأزمة بكل قوة منذ اللحظة الأولى، ولدينا حصر بــ38 منطقة بالمحافظة تعانى من نقص المياه، وتم التعامل مع الأزمة منذ البداية على عدة مستويات، وذلك من خلال توفير وصلات وروافع لبعض القرى وضخ كميات إضافية من مياه الشرب عن طريق سيارات شركة المياه، وهذه الحلول مؤقتة وليست جذرية.

وأوضحت نائبة محافظ البحيرة أن الحلول الجذرية لمشكلة نقص مياه الشرب فى محافظة البحيرة تتمثل فى دخول محطات مياه جديدة للخدمة، لافتة أنه بالفعل تم الانتهاء من محطة مياه بدر على مساحة 13 فدانا بتكلفة 130 مليون جنيه وتوسعات محطة مياه الشرب بأبو حمص بتكلفة 130 مليون جنيه ومحطة مياه العباسى بالدلنجات وشبكاتها بتكلفة 300 مليون جنيه وجار تنفيذ 7 محطات مياه للشرب وإحلال وتجديد 9 خطوط مياه أخرى.


فرحة أهالى شبراخيت ودمنهور بالبحيرة بعودة مياه... by youm7

 


فرحة الأهالى بعودة مياه الشرب بالبحيرة

الشحات النقيدى أحد الاهالى لحظة وصول المياه بقرية غزال

جانب من الخطوط النهائية لتوصيل خط المياه الجديد

مياه الشرب تصل قرى مركزى شبراخيت ودمنهور









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة