بعد 25 سنة من إطلاق أول موقع بالشبكة العنكبوتية.. تعرف على الكوارث الصحية الناتجة عن الاستخدام الكثيف للإنترنت.. ضعف المناعة الانتباه فى المقدمة.. وخبراء العظام: مشكلات "الديسك" والرقبة من أمراض العصر

الأربعاء، 10 أغسطس 2016 08:06 ص
بعد 25 سنة من إطلاق أول موقع بالشبكة العنكبوتية.. تعرف على الكوارث الصحية الناتجة عن الاستخدام الكثيف للإنترنت.. ضعف المناعة الانتباه فى المقدمة.. وخبراء العظام: مشكلات "الديسك" والرقبة من أمراض العصر الأضرار الناتجة عن استخدام الانترنت
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقضى جميعًا عدد ساعات كثيرة أمام شاشات الكمبيوتر أو على الهواتف الذكية لتصفح مواقع الإنترنت المختلفة، خاصة "فيس بوك" و"إنستجرام" والدردشة على "واتس آب"، ويعتمد البعض فى أعمالهم على الإنترنت وهو ما يجعلهم يقعون فريسة للأمراض المتعلقة بالإنترنت.

وفى الذكرى الـ25 على إطلاق أول مواقع الإنترنت علينا التعرف على الأضرار الصحية للاستخدام الكثيف للإنترنت:

 

إضعاف وظائف الإدراك


حذرت دراسة طبية حديثة من الأضرار الصحية الناجمة عن الإفراط فى استخدام الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعى والهواتف المحمولة، وأشار الباحثون إلى أن الإفراط يساهم فى إضعاف وظائف الإدراك ما يؤدى إلى إضعاف الذاكرة وتدهور التركيز وسوء مهارات التفكير.

 

يضعف المناعة ويصيبك بالأنفلونزا


وجاءت دراسة أخرى بريطانية تؤكد أن إدمان استخدام الإنترنت وقضاء ساعات طويلة فى تصفح المواقع الإلكترونية بين 6 إلى 10 ساعات يتسبب فى إضعاف الجهاز المناعى ويرفع فرص الإصابة بالبرد والأنفلونزا.


الأرق واضطرابات العادات الغذائية


مدمنو الإنترنت وتصفح مواقع التواصل الاجتماعى يعانون دائمًا من اضطراب فى النوم وهو ما يصيبهم بالأرق بالإضافة إلى اضطراب عاداتهم الغذائية نجدهم يعتمدون على وجبات الجانك فود وتناول الطعام فى وقت متأخر من الليل ما يصيبهم بالسمنة فى كثير من الأحيان.

 

ارتفاع ضغط الدم


حذرت العديد من الأبحاث الطبية من الإفراط فى استخدام الشبكة العنكبوتية، حيث ذكرت أن الأشخاص الذين يستخدمون الإنترنت أكثر من 14 ساعة يصبحون أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم.


الاكتئاب


كشفت دراسة علمية حديثة عن أن الأشخاص كثيري التصفح على الإنترنت خاصة على الهواتف الذكية أكثر عرضه للنكد والاكتئاب واضطراب حالتهم المزاجية.

 

ألم بالظهر


آلام الظهر كثيرة ومتعددة ولم يعد كبار السن فقط من يعانون من هذه المشكلات ولكن الشباب وفى سن المراهقة خاصة، وأرجع أطباء العظام ذلك إلى الافراط فى استخدام الإنترنت الجلوس فترات طويلة أمام أجهزة الكمبيوتر.

 


قلة النشاط الرياضى


من المعروف أن النشاط الرياضى عليه عامل كبير فى المحافظة على الجسم والصحة، وبسبب استخدام الإنترنت يسهل الحصول على كل شىء ويمتنع مدمنو الإنترنت من ممارسة هذه الرياضة فيصابون بالعديد من الأمراض بسبب الكسل وحالة الخمول الدائمة.

 

السمنة


الجلوس وتناول الوجبات السريعة أمام أجهزة الكمبيوتر بالإضافة إلى قلة النشاط الحركى يؤدى إلى تراكم الدهون ومنه إلى أمراض السكر والقلب والسكتة الدماغية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة