قانون الوحدة الوطنية المقدم من سعد الجمال: الإعدام للمتعدى على دور العبادة

الأربعاء، 10 أغسطس 2016 06:22 م
قانون الوحدة الوطنية المقدم من سعد الجمال: الإعدام للمتعدى على دور العبادة اللواء سعد الجمال رئيس ائتلاف دعم مصر
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصل موقع "اليوم السابع" على نص قانون مقدم من اللواء سعد الجمال، رئيس ائتلاف "دعم مصر"، ورئيس لجنة الشؤون العربية، موقعًا من 221 عضوًا، وذلك بعنوان قانون الوحدة الوطنية والتماسك الاجتماعى.

وأكد اللواء سعد الجمال، فى نص المذكرة الإيضاحية، أن التغييرات الطارئة التى أدت لذلك هو مرور ثمانية عقود على المواد الخاصة بالوحدة الوطنية فى قانون العقوبات، وسطحية تناولها للأفعال المجرمة، وتدنى العقوبات بما لا يتماشى مع ظروف العصر الحالى.

وجاء التعديل التشريعى المقترح، بإضافة مادة إلى قانون العقوبات تحت بند 86 مكرر (ه)، وينص على : " مع عدم الإخلال بأى عقوبة اخرى أشد يعاقب عليها قانون العقوبات أو أى قانون عقابى آخر أشد يعاقب عليه كل من تعدى على دور العبادة سواء بنفسه أو بواسطة غيره بأية وسيلة من الوسائل وسواء أكان فاعلاً أصلياً أو شريكاً بالاتفاق أو التحريض أو المساعدة".

واستكمالاً للنص : "كما يعاقب بذات العقوبة كل من قام بعمل من شأنه الإضرار بالوحدة الوطنية سواء بنفسه أو بواسطة غيرة بأية وسيلة من الوسائل وسواء أكان فاعلا أصليا أو شريكا بالإتفاق أو التحريض أو المساعدة، وتكون العقوبة السجن المؤبد إذا إركتبت الأفعال السابقة أياً منها لغرض إرهابى، وتكون العقوبة الإعدام إذا ترتب على تلك الأفعال وفاة شخص أو أكثر".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة