محافظ الإسماعيلية يؤكد استكمال منظومة النظافة والتركيز على المناطق الشعبية

الأربعاء، 10 أغسطس 2016 05:28 م
محافظ الإسماعيلية يؤكد استكمال منظومة النظافة والتركيز على المناطق الشعبية اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، ضرورة تضافر وتكثيف كل الجهود من جميع أجهزة المحافظة لاستكمال تنفيذ أعمال النظافة العامة بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها والتركيز خلال الفترة المقبلة على النزول إلى المناطق الشعبية المكتظة بالسكان وجميع الشوارع الفرعية والجانبية لرفع جميع تراكمات القمامة والمخلفات أولاً بأول من أجل استعادة الوجه الجمالى والحضارى لقلب المدينة حتى يشعر المواطن بالتغيير الحقيقي والملموس فى مستوى أداء الأجهزة التنفيذية فى التعامل مع ملف النظافة مع الأخذ فى الاعتبار العمل على تفعيل دور المشاركة المجتمعية وتفعيل دور المواطنين وإسهاماتهم فى منظومة النظافة العامة مشيرًا إلى استمرارية عمل مبادرة "حلوة يا بلدى".


جاء ذلك خلال رئاسة المحافظ لجلسة الاجتماع الأسبوعى الدورى للمجلس التنفيذى للمحافظة، التى عقدها بحضور الأمير أبو زيد السكرتير العام المساعد للمحافظة والعقيد النميرى محمد فتحى المستشار العسكرى للمحافظة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديرى العموم لمختلف مديريات الخدمات بالمحافظة وذلك لبحث ومناقشة الموقف التنفيذى لجميع المشروعات الخدمية والتنموية التى يجرى تنفيذها على أرض المحافظة وتوابعها وسبل دفع عجلة العمل بها.
وطالب المحافظ بضرورة الاهتمام بالنظافة العامة على مستوى المحافظة خاصة مدينة المستقبل السكنية واتخاذ كل الإجراءات القانونية الحازمة مع كل من يخالف القوانين ويلقى القمامة فى أى مكان غير الأماكن المخصصة لها.

وأشار المحافظ خلال الجلسة إلى أهمية تنشيط حالة الانضباط داخل جميع المؤسسات الحكومية داخل المحافظة كما شدد المحافظ على ضرورة سرعة الانتهاء من مشروع تطوير سوق الجمعة حيث تم الانتهاء من إدخال الكهرباء للمشروع وتحديد القيمة الإيجارية للمحلات والتى سيتم الإعلان عنها قريبًا.


واستعرض المحافظ الموقف التنفيذى لمنظومة الكروت الذكية لصرف الوقود للمركبات "التوك توك" حيث بلغ عدد المركبات التى حصلت على الكروت 2178 مركبة مؤكدًا ضرورة استمرار التعامل بكل حسم مع ملف التعديات على الأراضى الزراعية والضرب بيد من حديد على يد كل من يحاول التعدى على شبر واحد من الأراضى الزراعية.


من ناحية أخرى ترأس اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية الاجتماع الدورى لمجلس أمناء مشروع قرية الأمل الجديدة بالقنطرة شرق بحضور المهندس عبد الله الزغبى رئيس مجلس الأمناء ورئيس مركز ومدينة القنطرة شرق وجميع أعضاء المجلس وممثلى كل الجهات المعنية بالمشروع وذلك لمتابعة ومناقشة الموقف التنفيذى لاستكمال أعمال توصيل ما تبقى من المرافق والخدمات للمشروع.


وخلال الاجتماع تمت متابعة ما يتعلق بأمور شبكة الرى الخاصة بالزمام الزراعى للقرية ومتابعة ما تم تنفيذه من أعمال إنشاء أحواض وخزانات مياه الرى وتشغيل الطلمبات ومحطات الرفع وما تم تنفيذه من أعمال الكهرباء وتطهير الترع الفرعية والمساقى من أجل التيسير على المنتفعين بالمشروع من شباب الخريجين وصغار المزارعين.


وأكد المحافظ ضرورة مضاعفة حجم الأعمال وسرعة الانتهاء من التنفيذ وفقًا للبرنامج الزمنى المحدد للمشروع والعمل على تذليل أية معوقات بالتنسيق والتعاون التام فيما بين مختلف الجهات المعنية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة