اهتمام إسرائيلى غير مسبوق بلقاء لاعب الجودو المصرى بنظيره الإسرائيلى.. موقع واللا يزعم: إسلام الشهابى سينسحب من الأولمبياد خوفًا من التطبيع.. والمتحدث باسم نتنياهو يشجع لاعب تل أبيب ويحفزه على الفوز

الخميس، 11 أغسطس 2016 07:07 م
اهتمام إسرائيلى غير مسبوق بلقاء لاعب الجودو المصرى بنظيره الإسرائيلى.. موقع واللا يزعم: إسلام الشهابى سينسحب من الأولمبياد خوفًا من التطبيع.. والمتحدث باسم نتنياهو يشجع لاعب تل أبيب ويحفزه على الفوز إسلام الشهابى ونظيره الإسرائيلى
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قاد الإعلام الإسرائيلى حملة شعواء ضد لاعب الجودو المصرى إسلام الشهابى الذى سيقابل غدًا نظيره الإسرائيلى أورى ششون ضمن منافسات الجودو فى أولمبياد ريودى جانيرو وزن 100 كيلو جرام، وتوقعت انسحاب اللاعب المصرى بحجة التطبيع مع إسرائيل.

وأعد موقع "واللا" الإسرائيلى تقريرًا مطولاً عن اللقاء الذى قال إنه من المتوقع أن ينسحب المصرى من أمام الإسرائيلى وهو ما سيتيح له الفرصة للصعود للأدوار الأخرى، حيث جرت العادة أن يعتقد اللاعبون المصريون والعرب أن اللقاءات التى تجمعهم بأنها نوع من أنواع التطبيع المرفوض مع إسرائيل.

وأوضح الموقع الإسرائيلى أن انسحاب المصرى سيكون مفيدًا جدًا للاعب الإسرائيلى، حيث سيضع الانسحاب اللاعب الإسرائيلى فى موقف يمكنه من الحصول على ميدالية فى الأولمبياد، خاصة أن اللاعب المصرى مهدد بسحب الجنسية إذا ما وافق على اللاعب مع الإسرائيلى "ششون".

ومن جانبه قال مدرب اللاعب الإسرائيلى إنه غير معنى بكل هذا الضوضاء المحيط باللاعب المصرى سواء انسحب أم بقى وإنما ما يهمه هو صعود اللاعب الإسرائيلى للأدوار الأخرى.

وفى تصعيد آخر، وجهت وزيرة الرياضة الإسرائيلية ميرى ريجف رئيس اللجنة الأولمبية يجائيل كرمى بالتوجه لنظيره المصرى هشام حطب بطلب أن يفرق بين السياسة والرياضة واحترام الروح الأولمبية.

كما تمنى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الوزراء الإسرائيلى أوفير جندلمان للاعب الجودو الإسرائيلى التوفيق من أجل هزيمة اللاعب المصرى.

وعلى جانب أخر، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن هذه الأولمبياد قد شهدت انسحاب لاعبة الجودو السعودية جودى فهمى قبل مقابلة الإسرائيلية "جيلى كاهن" وأدى إلى حصول اللاعبة الإسرائيلية على الميدالية البرونزية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة