تأجيل محاكمة متهمى "أحداث عنف بولاق أبو العلا" لجلسة 28 أغسطس

الخميس، 11 أغسطس 2016 02:00 م
تأجيل محاكمة متهمى "أحداث عنف بولاق أبو العلا" لجلسة 28 أغسطس المستشار محمد شيرين فهمى
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرجات منذ قليل، محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الخميس، نظر محاكمة المتهمين فى القضية المعروفة إعلامياً بـ"أحداث عنف بولاق أبو العلا"، لجلسة 28 أغسطس الجارى، لسؤال الرائد المصطفى داود، شاهد الإثبات، وطلب السلاح النارى المضبوط مع المتهم عمرو عبد الستار.
 
 
صدر القرار برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، وعضوية المستشارين أبو النصر عثمان، وحسن السايس، وسكرتارية حمدى الشناوى.، واختتم المحامى إبراهيم عمران مرافعته بطلب البراءة لجميع المتهمين فى القضية، كما قدم عدد من حوافظ المستندات للمحكمة.
 

وفى السياق ذاته، تحدث الدفاع إلى القاضى قائلا: "لدى تحفظ واحد فقط على حكم قضية التخابر، وكنت أتمنى أن ينال الحكم جميع المتهمين"، ليرد عليه القاضى قائلا: "نحن لا نظلم أحدا، ونحكم وفق القانون والأوراق المطروحة أمامنا فقط".
 

جاء هذا الحوار بين القاضى والدفاع، عقب طلب رئيس المحكمة من الدفاع  قراءة أسباب حكم قضية التخابر، وخاصة فى دفع كان قد دفع به المحامى خلال مرافعته، حيث أكد الدفاع عدم تمكنه من قراءة الحيثيات لمرضه.
 
وأسندت النيابة للمتهمين تهم القتل العمد والانضمام إلى جماعة عصابية مسلحة، بغرض تعطيل أحكام القانون، واستعمال القوة والعنف ومقاومة السلطات والاعتداء على المواطنين، وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة وحيازة أسلحة وذخائر وقنابل يدوية، بقصد الاستخدام والقتل العمد والشروع فى القتل والبلطجة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة