قبل ما تتصدمى.. تعرفى على أهم 10 أسباب خلف قرار "هتجوز عليكِ"

الخميس، 11 أغسطس 2016 04:03 ص
قبل ما تتصدمى.. تعرفى على أهم 10 أسباب خلف قرار "هتجوز عليكِ" عريس وعروسة - أرشيفية
كتبت أسماء زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"جوزى اتجوز عليا ولسه الحنة فى رجليا"، تتلخص مشكلة معظم السيدات فى التفكير فى كيفية المحافظة على الزوج، ومنع زواجه بأخرى، فالمرأة بطبعها كائن غيور، يبذل قصارى جهده لتجنب حدوث المثل الشهير " الضرة مرة ولو جرة" ، ولكى تتجنبى زواج زوجك عليكِ تعرفى على الأسباب الـ10 التى تدفعه لذلك.

1- مشاكل الإنجاب


يلجأ بعض الرجال للزواج الثانى فى حال تأخر الحمل، وهو الأمر الذى يشجعه عليه المجتمع المتمثل فى والدته وخالاته وعماته وأخواته البنات متناسين طبيعتهم الأنثوية ورافضين فكرة أن يكون ابنهم السبب فى تأخر الإنجاب وأن الزوجة قد تكون " صاغ سليم" .


2- الفتور


ويعد الفتور أحد الأسباب الرئيسية التى تدفع الزوج لإعادة تجربة الزواج، أملا فى حياة يملأها الحيوية فالزواج بأخرى أيسر له من بذل الجهد لإدخال التغيير على حياتكما، وقد يكون للمرأة يد فى ذلك، فالرجل بعد مرور سنوات على الزواج لا يرى اختلافا كبيرا بين زوجته، وبرعى صاحبه اللى بيقعد معاه على القهوة. 


3- العادات الخاطئة فى بعض القرى


فى العديد من القرى بريف مصر والصعيد جرى العرف على زواج الأخ من زوجة أخيه حال وفاته، وذلك لعدة أسباب منها رعاية صغار أخيه إن كان هناك أبناء، وكذلك الحفاظ على الميراث" أرض أخوك متطلعش برة"، وآخر ما يتم النظر إليه الزوجة وما تعانيه من زواج زوجها بزوجة أخيه، وكذلك الزوجة الجديدة المغلوبة على أمرها بحكم العادات والمجتمع.


4- كثرة المشاكل


وقد يلجأ الزوج للزواج الثانى هربا من المشكلات اليومية بينكما وتكرارها، فتكون الزوجة الجديدة الهروب الآمن من وجهة نظره لبساطة الحياة بينهما وتحررها من المسئوليات التى يعانى منها الزواج القديم بحكم الأولاد ومصاريفهم ومدارسهم ومشكلاتهم المختلفة .


5- تفضيل العمل عليه


تختلف المرأة المعاصرة عن جيل أمهاتنا، فلم يعد الزوج محور حياتها بل أصبح جزءا منها وقد يكون نصيبه من حياتها أقل القليل فى بعض الحالات، لتفضيل العمل عليه فلا تترك مناسبة إلا وذكرته أن عملها أهم لديها منه، مما يجعله يشعر بالتهميش، ويريد إثبات رجولته عن طريق الزواج بأخرى.


6- الإهمال


قد تقع الزوجة فى فخ الانشغال بالبيت والأولاد، أو العمل على حساب الزوج، وهو ما يدفعه إلى الوقوع فريسة لأول من يمد له يد الاهتمام مطبقا مقولة " نحن شعب يريد من يحنو عليه".

7- الوقوع فى حب امرأة أخرى


فى كثير من الأحيان يلجأ الرجل للزواج التقليدى إما لظروفه الاجتماعية أو الجسمانية أو يرضخ لضغط المجتمع، وبعد الزواج قد يضرب زلزال الحب قلبه، ما يدفعه لإعادة تجربة الزاوج مرة أخرى، إلا أن المتزوجين عن حب ليسوا فى مأمن من المرور بتجربة الزواج الثانى، ففى بعض الأحيان تقتل المشاكل الحب القديم، وإن لم تقتله فقلب الرجل مثل البطيخة يتحمل ألف امرأة.

8- المفاهيم الدينية المغلوطة


العديد من الرجال الشرقيين لا يعرفون من الدين سوى جزء من الآية 3 بسورة  النساء وهو" مثنى وثلاث ورباع" متجاهلين ما بعده، وكذلك متناسين الحالات التى أباح فيها الدين الزواج من مرض الزوجة، أو عدم قدرتها على خدمة الزوج وما إلى ذلك.

9- فراغة العين


وتلعب فراغة العين دورا كبيرا فى الزواج الثانى للرجل، فيرى امرأة قد تكون أقل جمال وذكاء من زوجته ولكن لمجرد أنه لا يملكها فيفعل المستحيل للحصول عليها، وجسدت الدراما تلك المشكلة فى أكثر من عمل مثل " الحاج متولى" ، والزوجة الرابعة" .

10- الطمع


وقد يتزوج الرجل طمعا فى أموال الزوجة الثانية، أو لاستخدامها للوصول لمنصب ما فى عمله لقربها من مديره، أو لحسبها ونسبها، ولسان حاله "أم الأولاد أهى موجودة هتروح فين يعنى هو أنا رميتها ".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة