14 % ارتفاعا فى السياحة العربية

وزير السياحة: إطلاق حملة ترويجية فى ألمانيا سبتمبر المقبل

الخميس، 11 أغسطس 2016 10:41 ص
وزير السياحة: إطلاق حملة ترويجية فى ألمانيا سبتمبر المقبل يحيى راشد وزير السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن يحيى راشد وزير السياحة، عن إطلاق الحملة الترويجية لمصر فى السوق الألمانى اعتبارا من سبتمبر المقبل، استعدادا لحجوزات موسم الشتاء، مؤكدا أن السوق الألمانى من أهم الأسواق المصدرة للسياحة المصرية، مشيرا إلى أن خطة الوزارة الترويجية تعتمد على عدة أسواق منها السوق الأوكرانى والصينى والهندى والبولندى وعدد من الأسواق الآخرى.


ناشد "راشد " وسائل الإعلام بنقل الصورة الإيجابية عن مصر، قائلا : إن الأخبار التى يتم نقلها فى الاعلام المصرى تؤثر فى الصورة العامة عن مصر فى الخارج،  مطالبا الإعلام بالنقد ولكن بصورة بناءة وليست هدامة، جاء ذلك خلال لقاءه مع محررى الملف السياحى أمس .


وقال وزير السياحة  ، فى بيان صحفى  إن هناك ضرورة بإبراز النواحى الإيجابية والتطورات فى صناعة السياحة وليست الصور السلبية  فقط، وأضاف أن الخطة التى أطلقها فى بداية توليه المسئولية حقق منها إطلاق الموقع الإلكتروني ، بالإضافة إلى الحملة الإعلانية التى نفذتها الوزارة وبخاصة فى السوق العربى .


وأكد راشد ،  أن السياحة حققت مؤخرا أكثر من المتوقع وهو ما يعنى أننا نسير فى اتجاه إيجابى فى منظومة السياحة، وهو أمر هام فى ظل الاستهداف الشديد من عدد كبير من الدول والقوى المعادية لمصر وهو ما يتم مواجهته حاليا، بعمل دءوب من جانب المنظومة بالكامل لاستعادة الحركة السياحية.


وقال محمد عبد الجبار  ،  رئيس قطاع السياحة الدولية بهيئة تنشيط السياحة، إن متوسط معدل إنفاق السائح العربى ارتفعت بعد الحملة الأخيرة بنسبة 40 % مقارنة بالعام الماضى، معلنا أن حركة السياحة العربية الوافدة لمصر شهدت زيادة  قدرها 14 % خلال النصف الأول من العام الجارى .


وأضاف عبد الجبار ، أن الهيئة قامت بتنظيم 38 رحلة تعريفية للصحفيين الأجانب و39 رحلة لمنظمى الرحلات بالخارج و15رحلة للتليفزيونات، للوقوف على أرض الواقع ونقل الصورة الحقيقية والأوضاع المستقرة داخل كافة المدن السياحية، مما يساهم فى تحسين الصورة الذهنية لمصر بالخارج، مشيرا إلى أن هناك عدد كبير من الأسواق تم استهدافها خلال تلك الرحلات ،  مشيرا الى  أن اكبر سوقين صاعدين فى المقصد السياحى المصرى أوكرانيا والصين وهناك إقبال كبير منهم ومناسبات لهما فى شرم الشيخ، لافتا إلى تغيير الصورة الذهنية عن مصر تبدأ من الداخل وليس من الخارج لان كل ما ينشر فى الإعلام المصرى يتم نقله فى الخارج فورا ويؤثر سواء سلبا او ايجابيا .


ومن جانبها قالت ريهام الصاوى،  مدير شركة مايل شير المسئولة عن الترويج الإعلامى لمصر فى الخارج، إن  التواجد فى الإعلام فى الأسواق المختلفة أصبح اكثر إيجابية وبخاصة فى الأسواق الأربعة الكبرى الرئيسية فى مصر والتى تتعامل مع المقصد المصرى بصورة دائمة .


 وأضافت الصاوى ،  ن هناك زيادة واضحة فى الترويج للمقصد السياحى المصرى فى وسائل الاعلام المختلفة وجميعها شهدت زيادة كبيرة وبخاصة فى الخليج العربى وتم الاتفاق مع القنوات الرئيسية الأكبر فى العالم مثل سى ان ان وناشيونال جيوجرافيك وديسكفرى ، و مواقع التواصل الاجتماعى .


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة