المحامى سمير صبرى"فى مصيدة الإخوان".. فضائية التنظيم الدولى تنجح فى استدراج المحامى المعادى للجماعة لإجراء مداخلة عن تعديلات الفيش الجنائى.. وصبرى يتحدث مع "جاويش" بعد عام من دعواه لإسقاط الجنسية عنه

الجمعة، 12 أغسطس 2016 06:00 ص
المحامى سمير صبرى"فى مصيدة الإخوان".. فضائية التنظيم الدولى تنجح فى استدراج المحامى المعادى للجماعة لإجراء مداخلة عن تعديلات الفيش الجنائى.. وصبرى يتحدث مع "جاويش" بعد عام من دعواه لإسقاط الجنسية عنه سمير صبرى المحامى
كتب:محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت قناة الحوار، التابعة للتنظيم الدولى لجماعة الإخوان، من استدراج المحامى سمير صبرى لاجراء مداخلة تليفونية معها للتعليق على الأنباء التى تم تداولها حول مقترحات وزارة العدل لإثبات الأحكام القضائية الصادرة فى الجنح الخاصة بالتجمهر والتظاهر والإرهاب والإضرار بالحكومة فى صحيفة الحالة الجنائية "الفيش الجنائى" للمواطنين الذين عوقبوا فى هذه القضايا.

 

ولم يبد المحامى، الذى سبق أن تقدم بعدة دعاوى قضائية ضد عدد من العاملين فى الفضائيات الاخوانية، أى اعتراض أثناء المداخلة على الاتجاه التحريرى للفضائية الإخوانية، وأشار إلى رفضه هذه التعديلات وابدى استعداده للطعن عليها أمام القضاء الإدارى حال إقرارها، وهو ما بدا متوافقا مع اتجاه اسامة جاويش مقدم البرنامج.

 

اللافت أن سمير صبرى كان قد تقدم العام الماضى بدعوى لاسقاط الجنسية عن أسامة جاويش، مقدم البرنامج الذى أجرى معه المداخلة الهاتفية أمس أثناء عمل الأخير فى فضائية مكملين المؤيدة لجماعة الإخوان أيضا، وقال نصا فى دعواه :" من الملاحظ أن الإعلامى أسامة جاويش بهذه القناة يتعمد نقل الأحداث من داخل مصر بأسلوب أبعد ما يكون عن الحقيقة، وذلك لتكدير الأمن العام فى جمهورية مصر العربية، وقد أكدت كل وسائل الإعلام المرئية على الشاشات كذب كافة ادعاءات أسامة جاويش، كذلك لوحظ أنه يقوم بعمل مداخلات لشخصيات لها اتجاهات سياسية محددة من حيث الاعتداء على الدولة وإظهارها فى أسوأ صورها وتعمد هؤلاء إلى تغيير وإتلاف الحقيقة ومهاجمة الشعب المصرى بالكامل، كذلك لوحظ أن أسامة جاويش يتعمد عمل مداخلات مع أشخاص تعودوا على تغيير الحقيقة والكذب والتلفظ على الدولة المصرية وعلى المواطن المصرى وعلى كافة أجهزة الدولة."


وأضاف صبرى:"ربما رصاصة تقتل إنسانا لكن كاميرا كاذبة تقتل أمة، إن قناة مكملين التركية، لم تتوانَ عن بث الفرقة والخلاف، ولا تخجل من الكذب علنا وثبت بجدارة أن أسامة جاويش لا يتبنى إلا رأى واحد وأجندة واحدة ولا يتبنى رأى آخر وتعمده إلى ترويج أكاذيب أو الإيحاء للمراسلين التابعين لهذه القناة لإظهار الأمور على غير حقيقتها وكلها أكاذيب عدة تكاد تؤدى بالوطن إلى التهلكة".


كان برنامج أسامة جاويش قد تمكن فى أوقات سابقة من إجراء مداخلات هاتفية مع أعضاء حاليين بمجلس النواب لكنهم أكدوا بعدها لـ"اليوم السابع" أنهم تعرضوا للخداع ولم يعلموا بالأجندة السياسية للقناة حيث تجدر الإشارة إلى أن عزام التميمى القيادى بالتنظيم الدولى لجماعة الإخوان من يتولى الإشراف على القناة التى تبث إرسالها من لندن لكن برنامج أسامة جاويش يتم تصويره فى أستوديهات القناة باسطنبول فى تركيا.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة