بالصور.. الداخلية تمد موعد استخراج صحف الحالة الجنائية للحجاج للأربعاء.. وتسلم التأشيرات للمسافرين خلال أيام.. وسفر أول فوج 20 أغسطس.. وتخصيص غرفة عمليات مركزية بالقاهرة لتلقى اتصالات أهالى الحجاج

الجمعة، 12 أغسطس 2016 03:45 م
بالصور.. الداخلية تمد موعد استخراج صحف الحالة الجنائية للحجاج للأربعاء.. وتسلم التأشيرات للمسافرين خلال أيام.. وسفر أول فوج 20 أغسطس.. وتخصيص غرفة عمليات مركزية بالقاهرة لتلقى اتصالات أهالى الحجاج الحجاج
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت وزارة الداخلية مد موعد إستخراج صحف الحالة الجنائية المميكنة الخاصة بالحج لجميع الحجاج "قرعة – سياحة– جمعيات – هيئات " حتى يوم الأربعاء، وأهابت وزارة الداخلية بجميع الحجاج إستخراج صحيفة الحالة الجنائية المميكنة للحج من فروع الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية بكافة المحافظات وتسليمها للجهات التابعين لها لإرسالها للإدارة العامة للشئون الإدارية فى الموعد المحدد لها.

أتوبيسات نقل حجاج القرعة

تأشيرات الحج 

وانتهت وزارة الداخلية من الحصول على بعض تأشيرات الحج وسوف يتم تسليمها للحجاج خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد عقد إجتماعات مع الحجاج بمديريات الأمن لشرح التعليمات النهائية لهم، وحثهم على ضرورة اتباع التعليمات التى وضعتها وزراة الداخلية، استعداداً لسفر الأفواج الأولى فى 20 أغسطس الجارى، حيث أن أول فوج من حجاج القرعة سيغادر بسلامة الله إلى المدينة المنورة فى 20 أغسطس الجارى، بينما سيغادر أول فوج إلى مكة المكرمة يوم 24 أغسطس، وسيبدأ أول فوج فى العودة إلى أرض الوطن بعد الانتهاء من أداء المناسك يوم 19 سبتمبر المقبل من مكة المكرمة، و23 سبتمبر المقبل من المدينة المنورة، على أن يعود آخر فوج من حجاج القرعة إلى أرض الوطن فى 28 سبتمبر المقبل.

الشرطة النسائية فى بعثة الحج

وعلى جانب أخر، بدأت أعداد كبيرة من الشرطة النسائية المقرر سفرهم للأراضى المقدسة التجهز للسفر، لمرافقة السيدات وكبار السن فى رحلة الحج ومساعدتهن فى أداء المناسك بسهولة، حيث تدفع وزارة الداخلية هذا العام بعدد من الشرطة النسائية لملازمة السيدات فى أداء المناسك.

ولا يتوقف الأمر على اصطحاب الشرطة النسائية، وإنما سيتم اصطحاب عدد من الوعاظ وعلماء الأزهر والأوقاف لشرح المناسك للحجاج بصفة مستمرة أثناء تنقلهم من مكان لأخر فى الأراضى المقدسة طوال فترة الحج.

شكل وصور وجبات حجاج القرعة بمكة المكرمة

ويتم اصطحاب طاقم طبى كبير من كافة التخصصات لملازمة الحجاج وتقديم الأدوية والعلاج اللازم للمرضى، خاصة الذين يعانون من أمراض السكر والضغط وغيرها من الأمراض، وتخصيص عيادات طبية لتقديم العلاج وتوقيع الكشف الطبى باستمرار على الحجاج، وتخصيص سيارات إسعاف لنقل المرضى والمصابين بحالة إعياء مفاجئة حفاظاً على صحة الحجاج وضمان سلامتهم حتى انتهاء موسم الحج وعودتهم إلى أرض الوطن.

وحرصت وزارة الداخلية على استحداث غرفة عمليات مركزية بقطاع الشئون الإدارية بالقاهرة لأول مرة، تحتوى على مراكز اتصال لتلقى جميع شكاوى أقارب الحجاج بالبلاد، والاطمئنان عليهم بالأرضى المقدسة؛ وذلك من خلال الربط مع غرف العمليات بمكة المكرمة، والمدينة والمنورة، وسيتم تلقى الشكاوى والاستفسارات على الرقم الهاتفى "2793000 "، أو من خلال البريد الاليكترونى الموجود على موقع بوابة الحج المصرية الموحدة "hij.moi.gov.eg".

 
 

وجبات حجاج القرعة بالمدينة المنورة


ملابس الإحرام والوجبات


أتوبيسات نقل داخلي للحجاج بالمشاعر المقدسة


أتوبيسات جديدة لنقل الحجاج


ملابس الإحرام لحجاج القرعة


وجبات حجاج القرعة بالمشاعر المقدسة


أتوبيس نقل حجاج القرعة

 


أتوبيسات نقل الحجاج بالمدينة المنورة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة