الإيكونومست: أفكار ترامب الاقتصادية "طائشة" و"خطيرة"

السبت، 13 أغسطس 2016 07:21 م
الإيكونومست: أفكار ترامب الاقتصادية "طائشة" و"خطيرة" دونالد ترامب - المرشح الجمهورى للانتخابات الأمريكية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مجلة "الإيكونومست" البريطانية إن أفكار دونالد ترامب، المرشح الجمهورى عن الاقتصاد "طائشة" و"خطيرة"، مشيرة إلى أن سياساته تتخلص فى بناء حائط لمنع المهاجرين من أمريكا اللاتينية، وتقليل عدد المسلمين، وجعل حلفاء الناتو يدفعون مقابل حمايتهم.

وأضافت المجلة أن أفكار ترامب عن الاقتصاد لا تزال مبهمة، معتبرة أن خطابه فى 8 أغسطس الجارى كان فرصة لشرح خطته لتنمية الاقتصاد وكيف سيفى بتعهداته للعمال الأمريكيين، ولكنه لم يستغلها قائلة "يبدو أن ترامب غير قادر على إنتاج أفكار تنم عن عمق أو دقة حتى وهو يقرأ من نص أمامه. خطته تنبع من أفكار سريعة وليس من مذكرة سياسية".

وأضافت المجلة أن ترامب يرسم صورة عن الاقتصاد لا تتسق مع الحقائق، فهو يقول إن الوظائف نادرة والفقر يزداد ومعدل الدخول فى حالة ركود، ولكن فى حقيقة الأمر، توضح المجلة، الاقتصاد الأمريكى أقوى اقتصاد فى العالم، ولا يتجاوز معدل البطالة 4.9%، بينما يتراجع معدل الفقر منذ 2012، كما ارتفع متوسط الدخل بنسبة 5% خلال العامين الماضيين. وأشارت المجلة إلى أنه من الطبيعى أن يضخم سياسيو المعارضة المشكلات الاقتصادية، ولكن ترامب تجاوز كل ذلك، حتى أنه يزعم أن إحصائيات البطالة فى الولايات المتحدة "خدعة".

ومضت المجلة تقول إن المقترحات التى يضعها لحل المشكلات ليست أفضل من تشخيصه للوضع الاقتصادى، فهو يتعهد بتحرير الاقتصاد من اللوائح الحكومية "المرهقة" وأن يخفض الضرائب، لكنه على ما يبدو ينوى شطب اللوائح الخاطئة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة