الصحافة الإسرائيلية: نتانياهو يزعم: أهتم بالفلسطينيين أكثر من قادتهم.. الشرطة الإسرائيلية تعارض قانون منع التجسس على المكالمات.. والحكومة الإسرائيلية تصادق على ميزانية عام 2017 بـ 359 مليار شيكل

السبت، 13 أغسطس 2016 02:34 م
الصحافة الإسرائيلية: نتانياهو يزعم: أهتم بالفلسطينيين أكثر من قادتهم.. الشرطة الإسرائيلية تعارض قانون منع التجسس على المكالمات.. والحكومة الإسرائيلية تصادق على ميزانية عام 2017 بـ 359 مليار شيكل رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو
كتب - محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية

 

الحكومة الإسرائيلية تصادق على ميزانية عام 2017 بـ 359 مليار شيكل

ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن مجلس الوزراء الإسرائيلى صادق بالإجماع على مشروع ميزانية إسرائيل للعامين المقبلين، حيث كشف بيان صادر عن المجلس إن الميزانية لعام 2017 القادم ستبلغ 359 مليار و700 مليون شيكل، فيما ستبلغ ميزانية عام 2018 حوالى 376 مليار و700 مليون شيكل.

 

وأوضحت الإذاعة العبرية أنه تمت زيادة ميزانية وزارة التربية والتعليم بـ 4 مليار و700 مليون شيكل لتبلغ 57 مليار شيكل، كما تقرر رصد 500 مليون شيكل إلى ميزانية الأدوية عن السنوات الـ 3 القادمة وتوظيف مليارين و200 مليون شيكل لميزانية صناديق المرضى وإضافة 2100 سرير للمستشفيات.

 

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو إن هذه ميزانية هامة تشمل أسسا للمنافسة والإصلاح والإزدهار وخفض غلاء المعيشة وتقليل الهوة بين طبقات المجتمع.

 

فيما أكد وزير المالية الإسرائيلى موشيه كحلون، أن اقتصاد إسرائيل متين ومتطور، لافتا إلى ضخ المليارات لتحقيق أهداف اجتماعية.

 

وفى السياق نفسه أبقت شركة الائتمان الدولية "موديز" التصنيف الائتمانى لإسرائيل على مستوى A1 مع توقع لاقتصاد مستقر، مشيرة إلى متانة اقتصاد إسرائيل ومؤسساتها.

 

هاآرتس

 

الشرطة الإسرائيلية تعارض قانون منع التجسس على المكالمات الهاتفية

 

 

ذكرت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية، إن جهات فى الشرطة الإسرائيلية عارضت القانون الجديد الذى يدرس رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو، طرحه لمنع تسجيل محادثات والتجسس على المكالمات الهاتفية دون موافقة الطرفين.

 

وقال مسئول رفيع فى الشرطة الإسرائيلية، إن الشرطة ستعارض هذا القانون بكل الطرق الممكنة، مضيفا: "هذا قانون لن يمس بحقوق المدنيين فقط وإنما سيوجه ضربة قاصمة لمحاربة الجريمة".

 

وأوضح مصدر مقرب من نتانياهو، للصحيفة العبرية إنه سيتم استثناء الشرطة من القانون، وأن الشرطة لا تتخوف من المس بالتنصت، لكنها تتخوف من امتناع الشهود عن تسجيل أدلة.

 

وقال ضابط رفيع فى قسم الاستخبارات فى الشرطة، إن الكثير من التحقيقات التى أجرتها الشرطة، والمعروفة جيدا فى السنوات الأخيرة بدأت بتسجيلات وصلت إلى محطة الشرطة.

 

فيما أشار ضابط رفيع آخر فى وحدة "لاهف 433" إلى "أن المحقق الذى يتسلم شكوى من شخص آخر يميل إلى عدم إبداء أهمية كبيرة لها لأنه يمكن أن ينبع الأمر عن تصفية حسابات، لكن تسلم تسجيل فى الموضوع يغير الوضع تماما".

 

يسرائيل هايوم

 

نتانياهو يزعم: أنا أهتم بالفلسطينيين أكثر من قادتهم وزعمائهم

 

 
ذكرت صحيفة "يسرائيل هايوم" الإسرائيلية، إن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتانياهو تطرق إلى قضية سرقة أموال المساعدات الإنسانية من قبل حركة حماس، زاعما أنه يهتم بالفلسطينيين أكثر من قادتهم.

 

وقال نتانياهو فى شريط مسجل باللغة الإنجليزية، نشره على موقع الـ "يوتيوب": "المساعدات الحيوية التى تصل من دول فى أنحاء العالم تسلب من الفلسطينيين الأبرياء، وحماس استخدمت الأموال المسروقة لبناء آليات قتل من أجل قتل اليهود"، على حد قوله.

 

وأضاف نتانياهو " أريد أن أسألكم من يهتم أكثر بالفلسطينيين؟ إسرائيل التى تسمح بإدخال المساعدة الإنسانية إلى غزة يوميا؟ أم حماس التى تسرق من الأطفال الفلسطينيين هذه المساعدات؟ سخرية حماس المتوحشة تمس بنا جميعا".

 

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلى "سأقول كلاما لن يصدقه بعضكم، ولكن سأقوله لأنه يعكس الحقيقة، بصفتى رئيس الحكومة الإسرائيلى، أنا أهتم بالفلسطينيين أكثر مما يهتم بهم زعماؤهم.. نعم إسرائيل تهتم بالفلسطينيين أكثر مما يهتم بهم زعماؤهم"، على حد قوله.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة