غضب برلمانى بعد تسريب مادة اللغة العربية فى الدور الثانى للثانوية.. نائب يتقدم بطلب إحاطة حول الأزمة.. ووكيل لجنة التعليم: العيب فى سلوك الطلاب مش فى المسئولين.. ونعد تشريعا يسمح بالتشويش على اللجان

السبت، 13 أغسطس 2016 03:49 م
غضب برلمانى بعد تسريب مادة اللغة العربية فى الدور الثانى للثانوية.. نائب يتقدم بطلب إحاطة حول الأزمة.. ووكيل لجنة التعليم: العيب فى سلوك الطلاب مش فى المسئولين.. ونعد تشريعا يسمح بالتشويش على اللجان مجلس النواب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد تداول امتحانات اللغة العربية للدور الثانى بالثانوية العامة،انتفض نواب البرلمان، حيث أعلنت لجنة التعليم بمجلس النواب الإسراع فى تجهيز تشريع يسمح  بالتشويش على اللجان، فيما أعلن نائب تقديم طلب إحاطة لوزير التربية والتعليم حول تكرار ظاهرة تسريب الامتحانات، فيما طالب آخر بمساءلة الوزير تحت القبة.
 
النائب عبد الرحمن برعى، وكيل لجنة التعليم بالبرلمان،قال إن تداول امتحان اللغة العربية للدور الثانى بالثانوية العامة أمر طبيعى، نظرا لعدم تطبيق التشويش على اللجان حتى الآن، لذا فإن هذا التسريب لا تتحمله وزارة التربية والتعليم، ولكنها سلوكيات خاطئة لدى طلاب الثانوية العامة.
 
وأضاف وكيل لجنة التعليم بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع":" نجهز  تشريعا للتشويش داخل اللجان التى تقام فيها امتحانات الشهادات، ولابد من محاولة تغيير سلوك الطلاب عن الغش، وتغليظ العقوبات عليه للحد من هذه الظاهرة فى باقى الامتحانات".
 
من جانبه قال النائب جمال عقبى، القيادى بائتلاف دعم مصر، وعضو مجلس النواب، إنه سيتقدم بطلب إحاطة بالجلسة العامة للبرلمان، حول تداول امتحانات اللغة العربية للدور الثانى للثانوية العامة، وتكرار هذه الأزمة دون وجود حلول عاجلة لها ،رغم وعود وزير التعليم بحل الأزمة.
 
وأضاف القيادى بائتلاف دعم مصر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه سيطالب فى طلب الإحاطة بمحاسبة وزير التربية والتعليم الهلالى الشربينى، على تكرار وقائع التسريب، ونشر امتحانات الثانوية العامة، سواء فى دور امتحانات الأول أو الثانى، رغم وعوده بالقضاء على هذه الظاهرة.
 
من جانبه قال النائب عمرو كمال، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، إن وزير التربية والتعليم وعد البرلمان أكثر من مرة، بخطة ممنهجة للقضاء على تسريب الامتحانات ، إلا أن تكرار الظاهرة فى الدور الثانى لامتحانات الثانوية يتطلب مساءلة الوزير فى البرلمان حول أسباب هذا التسريب.
 
 
وأشار عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، إلى ضرورة تغليظ العقوبات فى جرائم تسريب الامتحانات، موضحا أن هناك تعمد من جهات بعينها لتكرار ظاهرة التسريب، خاصة أنه جاء بعد فترة زمنية كبيرة من انتهاء امتحانات الدور الأول للثانوية العامة، وهو ما يتطلب تقصى حقائق حول هذه الأزمة لمعرفة المتسببين الحقيقيين حول هذه الظاهرة.
 
 
كان نشطاء على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، تداولوا ورقة امتحان مادة اللغة العربية، نظام حديث، بالدور الثانى للثانوية العامة، بعد مرور نصف ساعة من وقت الامتحان، الذى بدأ فى التاسعة من صباح اليوم، بعد أن استطاع أحد الطلاب تصويرها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة