لمكافحة السحابة السوداء..

محافظ الشرقية: 200 موقع لجمع قش الأرز ومكافة 50 جنيه عن كل طن للفلاح

السبت، 13 أغسطس 2016 06:42 م
محافظ الشرقية: 200 موقع لجمع قش الأرز ومكافة 50 جنيه عن كل طن للفلاح اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، تحديد   200 موقع لجمع قش الارز، من مختلف مراكز المحافظة، وذلك بعد معاينته من قبل جهاز شئون البيئة بالشرقية، بالاشتراك مع الإدارات الزراعية والوحدات القروية والحماية المدنية، وذلك للتأكد من جاهزيتها لاستقبال قش الأرز و من كافة الاشتراطات بجميع المواقع.
 
وقرر محافظ الشرقية، صرف مكافأة 50 جنيه عن الطن، لكل من قام بجمع قش الأرز وتسليمه، مقدمه من وزارة البيئة، وذلك لتشجيع الفلاحين فى جمع قش الأرز وعدم حرقه.
 
جاء ذلك خلال اجتماع عقده  محافظ الشرقية، اليوم السبت ، بحضور نائبه اللواء سامى سيدهم ، ورؤساء المراكز والمدن و الأحياء وجهاز شئون البيئة ومديرية الزراعة والحماية المدنية بالشرقية، لبحث خطة مواجهة نوبات التلوث الحادة والسحابة السوداء، بسبب ظاهرة حرق قش الأرز للموسم الحالى 2016 .
 
وطالب سعيد، بإعداد قاعدة معلومات كاملة يتم التوضيح من خلالها بأسماء المسؤلين عن متابعة عمليات حرق قش الأرز فى كل قرية ووحدة قروية ومركز، وذلك من خلال غرفة العمليات الموجودة بالجهات المختلفة، وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام محافظة الشرقية .
 
وأضاف محافظ الشرقية، أنه فى حالة المخالفة يتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية، من تحرير محاضر، وفرض غرامات فورية على المخالفين، مشدداً على ضرورة تنظيم حملات استباقية خلال الفترة القادمة، لإبراز القيمة الاقتصادية لقش الأرز، والتى تنعكس فى إمكانية استغلاله كأسمدة عضوية، أو أعلاف غير تقليدية، وذلك لمواجهة ارتفاع أسعار الأعلاف ومراعاة للبعد الاجتماعى للفلاح .








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة