نائبة فرنسية تشبه المسلمات المحجبات فى فرنسا بـ"الاحتلال النازى"

السبت، 13 أغسطس 2016 01:41 م
نائبة فرنسية تشبه المسلمات المحجبات فى فرنسا بـ"الاحتلال النازى" نادين مورانو
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت النائبة والوزيرة السابقة فى حكومة نيكولا ساركوزى، نادين مورانو، اليوم السبت، فى لقاء صحفى تصريح جديد أثار الجدل فى فرنسا لما يحمله من عنصرية ومهاجمة شديدة للمسلمات فى فرنسا، حيث قالت مورانو إن تواجد المحجبات فى فرنسا أصبح مثل الاحتلال النازى، والإثنين لن يختلفوا كثيرا عن بعضهم البعض، حيث أن النازيين أبادوا شعوب وكذلك المسلمين الذين يقتلون وهم ينطقون لفظ "الله"، وأصبحوا يريقون الدماء فى كل مكان.

ووفقا لإذاعة  "أوروبا 1" التى استضافت النائبة الفرنسية للرد على الجدل المثار مؤخرا بشأن انتقاد ارتداء المسلمات للحجاب، والمعارضة التى شهدتها مواقع التواصل عن تصريحات المسئولين، حيث أكدت مورانو موقفها المعادى للإسلام ، وأصرت على ضرورة اتخاذ موقف قانونى ضد المحجبات أو على الأقل إجبارهن على دفع الغرامات، وأشارت أن الفرنسيين يشعرون أن الكثير من مناطق بلادهم ليست من حقهم.

والجدير بالذكر أن لمورانو الكثير من المواقف المعادية والعنصرية تجاه المسلمين، حيث سبق وأن اقترحت منع بناء المساجد فى فرنسا وحظر صدور تراخيصها، كما دعت إلى هدم ما تم بناءه منها إلى الآن واصفة تلك الأماكن المخصصة للعبادة بمنابر البغض والكراهية والتطرف.

كما قالت مورانو نحن بحاجة إلى تنويع الهجرة فى فرنسا لفترة طويلة جدا استقبلنا الغالبية العظمى من المهاجرين من الدول العربية والإسلامية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة