بعد تشجبع منظمة الفاو على القيام بأبحاث لتناول الحشرات..

6 مجتمعات تعتمد فى غذائها على الحشرات لفوائدها الصحية.. النمل بالزبد والديدان فى المطبخ المكسيكى.. النمل الأبيض المفضل فى البرازيل.. حشرة البق عشق الأمريكيين.. والصرصور ملك المائدة التايلندية

الأحد، 14 أغسطس 2016 01:21 م
6 مجتمعات تعتمد فى غذائها على الحشرات لفوائدها الصحية.. النمل بالزبد والديدان فى المطبخ المكسيكى.. النمل الأبيض المفضل فى البرازيل.. حشرة البق عشق الأمريكيين.. والصرصور ملك المائدة التايلندية النمل بالزبد والديدان حشرات يتم تناولها فى المكسيك
كتبت نهى طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أعلنت منظمة الأغذية والزراعة "الفاو" مؤخرا عن تشجيعها ودعمها للقيام بالأبحاث والدراسات الخاصة بعلم الحشرات، وذلك بعد رصد العديد من الدول التى تعتمد عليها كمصدر للبروتين.
 
وفى هذا الإطار نشر الموقع الأمريكى Rentokil دراسة حول هذا الموضوع قالت فيها إن هناك 1900 نوع حشرة تم تحديدها ورصدها كغذاء مناسب للبشر ومنها الخنافس، الدبابير، الجراد والذباب.
 
 
كما أوضحت الدراسة أنه بالرغم من وجود مجموعة واسعة من الحشرات الصالحة للأكل البشرى، إلا أنه لا تصلح للاستهلاك البشرى إلا فى أوقات ومراحل مختلفة من دورة حياتها، فعلى سبيل المثال النحل، الدبابير والنمل والخنافس يفضل تناولها وهى فى بداية دورة حياتها أما الجراد، والصراصير والنمل الأبيض يفضل تناولها وهى فى نهاية دورة حياتها.
 
 
وواحدة من الفوائد الصحية الرئيسية وراء تناول الحشرات الصالحة للأكل هى حصول الجسم على كميات كبيرة من البروتين الموجود فى هذه المخلوقات الصغيرة، ومن الممكن التعرف على ذلك من خلال الآتى:
 
1 كيلو جرام من النمل الأبيض يحتوى على 350 جراما من البروتين وهى نفس الكمية من البروتين التى يتم الحصول عليها عند تناول كيلو لحم بقرى.

 

ومن أشهر المجتمعات التى تعتمد فى غذائها على البروتين:

1- المكسيك:

يعتمد المطبخ المكسيكى بشكل كبير على تقديم الحشرات للتناول وتشمل بيض النمل الغارق فى الزبد، والجراد والديدان المغطاة بالشيكولاتة كما أنهم يقدمون الكحول وبه حشرات.


النمل بالزبد والديدان حشرات يتم تناولها فى المكسيك 

 2-   البرازيل

تعتمد منطقة Silverias بالبرازيل على النمل الأبيض فى أطعمتهم، فيجمع أهالى هذه المنطقة النمل ويزيلون أجنحتهم ويغمسونه بالشيكولاتة.

 


النمل الأبيض الحشرات المفضلة فى البرازيل 

 3-   هولندا

خنفساء ميلوورم من أهم أطعمة الهولنديين فلها شعبية كبيرة بين الشعب الهولندى فهى تحوى نسبة عالية من البروتين.

 

الخنفساء أهم الأطعمة التى يعتمد عليها الهولنديون 

4-   الولايات المتحدة

تؤكد العديد من الدراسات أن الأمريكيين يعشقون تناول حشرة البق، وذلك وفقاً لما نشره موقعTerminix  الأمريكى

 

حشرة البق المفضلة لدى الأمريكيين 

5-   غانا

يحصل سكان المناطق الريفية فى كثير من الدول الأفريقية على 60% من البروتين من خلال تناول الحشرات فيأكلون النمل الأبيض فهو وسيلة هامة للبقاء فهى توفر لهم الدهون والزيوت وذلك وفقاً لما نشره موقع BBC.

6-   تايلاند

يفضل سكان تايلاند تناول الصراصير، ففى أسواق بانكوك يعرض البائعون لوحات كبيرة بها أنواع مختلفة من الحشرات ورفوف الخنافس الكبيرة، والجراد صغير الحجم.

 

الصراصير الطعام المفضل فى تايلاند 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة