أولمبياد 2016.. الأولمبية الدولية تحسم مصير الشهابى.. وتوقعات بإيقاف اللاعب

الأحد، 14 أغسطس 2016 05:00 ص
أولمبياد 2016.. الأولمبية الدولية تحسم مصير الشهابى.. وتوقعات بإيقاف اللاعب اسلام الشهابى مع لاعب اسرائيل
رسالة ريو دى جانيرو رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحسم مسئولو اللجنة الأولمبية الدولية اليوم، الأزمة التى حدثت بين إسلام الشهابى لاعب المنتخب الوطنى للجودو مع ساسون لاعب إسرائيل، بعد أن رفض الشهابى مصافحة منافسة عقب المباراة التى جمعتهما فى منافسات دورة الألعاب الأولمبية التى تقام فعالياتها بمدينة ريو دى جانيرو.

استمعت لجنة القيم باللجنة الأولمبية الدولية لأقوال اللاعب فى جلسة أول أمس السبت، وأكد الشهابى أن قواعد الاتحاد الدولى لا تنص على مصافحة المنافس عقب انتهاء المباراة وألزمت بالتحية فقط، مشيرًا خلال التحقيقات، إلى أنه أدى التحية للاعب الإسرائيلى عقب انتهاء المنافسات.

وأشارت التوقعات إلى أن اللجنة الأولمبية الدولية قد تصدر قرارًا بإيقاف اللاعب عن المشاركة فى الدورات الأولمبية المقبلة، مع لفت نظر لمصر لعدم خلط السياسة بالرياضة والابتعاد عن التفرقة العنصرية التى تخص اللون أو الجنس أو الديانة التى نص عليهم الميثاق الأولمبى وميثاق الأمم المتحدة.

وعلم "اليوم السابع" من مصدر مطلع أن الشهابى كان مترددًا فى خوض اللقاء حتى استقر على المشاركة قبل انطلاق المباراة بنصف ساعة تقريبًا، وأوضح المصدر أن تردد الشهابى ليس خوفًا من المنافس ولكنه كان يعلم السيناريو الذى حدث لأنه قرر عدم مصافحة اللاعب المنافس.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة