سول تعتزم زيادة صواريخها الباليستية لمواجهة تهديدات كوريا الشمالية

الأحد، 14 أغسطس 2016 10:16 ص
سول تعتزم زيادة صواريخها الباليستية لمواجهة تهديدات كوريا الشمالية صاروخ باليستى ـ صورة أرشيفية
سول(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية اليوم الأحد، أن الجيش الكورى الجنوبى يعتزم زيادة صواريخ "هيون ‏مو" البالستية بقدر كبير حتى يتمكن من ضرب القواعد الصاروخية فى جميع أنحاء كوريا الشمالية فى حال قيام حرب فى محاولة ‏لمواجهة أفضل للتهديدات النووية والصاروخية المتنامية من كوريا الشمالية.

ونقلت وكالة أنباء يونهاب عن مسئول بالحكومة فى سول -طلب عدم الكشف عن اسمه -القول أن الجيش يسعى ‏لتحقيق وضع الدفاع الثلاثى من خلال توفير الصواريخ البالستية من طراز هيون مو لمواجهة التهديدات الصاروخية الكورية ‏الشمالية.

وأضاف أن الجيش يعتزم زيادة عدد صواريخ "هيون مو 2 ايه" و"هيون مو 2 بي" وصواريخ "كروز هيون مو 3" التى ‏يبلغ مداها 300 كم و500 كم و1000 كم على التوالى وذلك من شأنه أن يجعل القواعد الصاروخية لكوريا الشمالية عاجزة فى وقت ‏الحرب.

وقال المسؤول أن الجيش سيتمكن بذلك من مهاجمة المناطق الكورية الشمالية بإطلاق عدد كبير من الصواريخ البالستية من طراز ‏هيون مو فى وقت الحرب مما قد يؤدى إلى الدمار الشامل للقواعد الصاروخية الكورية الشمالية التى تتكون من 3 أحزمة هناك.

ويقع الحزام الأول فى 50- 90 كم من شمال المنطقة منزوعة السلاح وينشر فيها 500- 600 صاروخ سكود الذى يتراوح مداه 300 ‏‏- 700 كم و40 منصة متحركة لإطلاق صواريخ سكود كما ذكرت الوكالة.

ويكون الحزام الثانى فى 90- 120 كم شمال المنطقة منزوعة السلاح مع 200- 300 صاروخ رودونغ الذى يبلغ مداه 1300 ‏كلم و30 منصة متحركة لإطلاق صواريخ رودونغ.

أما الحزام الثالث فإنه يشير إلى المناطق الخلفية فى كوريا الشمالية التى تبعد 175 كم من شمال المنطقة منزوعة السلاح وينشر فيها ‏‏30- 50 صواريخ موسودان التى يصل مداها إلى 3 آلاف كم مع 30 منصة متحركة لإطلاق صواريخ موسودان التى تكون قادرة ‏على الوصول إلى القاعدة العسكرية الأمريكية فى جزيرة غوام فى المحيط الهادئ التابعة للولايات المتحدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة