أكرم القصاص - علا الشافعي

الهلالى يبحث مع اليونيسف تطوير التعليم بمرحلة الطفولة المبكرة

الإثنين، 15 أغسطس 2016 10:15 ص
الهلالى يبحث مع اليونيسف تطوير التعليم بمرحلة الطفولة المبكرة الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب – محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، برونو مايس ممثل اليونيسف فى مصر، وبيا بريتو كبير مستشارى تعليم الطفولة المبكرة بالمنظمة؛ لمناقشة أوجه التعاون بين الوزارة ومنظمة اليونيسف فى دعم وتطوير العملية التعليمية بمرحلة الطفولة المبكرة.

وقال بيان صادر عن الوزارة ،  إن الهلالى  أشاد بالتعاون والشراكة مع اليونيسف في تطوير مرحلة الطفولة المبكرة، مؤكدًا أن الوزارة تولى اهتمامًا كبيرًا بالتعليم والاستثمار في هذه المرحلة كأحد المحاور الرئيسية التى تسعى الوزارة لتحقيقها من خلال برنامجها على المدى القصير (2015/2016)، وعلى المدى المتوسط (2016/2018).

وتطرق اللقاء إلى ورشة العمل التي تنظمها اليونيسف يومى 16 و17 من أغسطس الجاري بمشاركة العديد من الوزارات وهى: التربية والتعليم والتعليم الفني، والتضامن الاجتماعى، والتخطيط والمتابعة  والإصلاح الإدارى، والمالية، والصحة؛ لمناقشة إعداد خارطة طريق تهدف إلى الإسراع فى تطوير التعليم بمرحلة الطفولة المبكرة.

كما ناقش اللقاء التعاون مع اليونيسف ،   في زيادة نسبة الإتاحة عن طريق بناء قاعات جديدة لاستيعاب الأطفال في مرحلة رياض الأطفال وتجهيزها، وكذلك تدريب المعلمين والقائمين على التعليم فى هذه المرحلة.  

ووجه الوزير  ،  خلال اللقاء ،  بضرورة عقد ورش عمل تضم كل من اليونيسف، ووزارتى التربية والتعليم والتعليم الفني، والتضامن الاجتماعى؛ للتنسيق فيما بينهم، ووضع معايير لدور الحضانة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى، وما يتم تدريسه للأطفال فيها قبل دخولهم المدرسة.

ومن جانبه وجه برونو مايس الشكر للوزارة على التعاون المستمر والفعال مع اليونيسف، مشيدًا بخطة التنمية المستدامة (20/30) التي تولى أهمية كبيرة بجودة التعليم فى مرحلة الطفولة المبكرة، مؤكدًا استعداد اليونيسف لتقديم الدعم الكامل للوزارة؛ من أجل تحقيق ذلك. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة