بالصور.. تفاصيل جولة الـ4 ساعات للرقابة الإدارية بالأقصر للتأكد من توافر اللبن المدعم للأطفال.. الحملة شملت وحدات صحية بالمدامود والحبيل والكرنك.. وغلق صيدلية تبيع أدوية خاصة بالمستشفيات

الإثنين، 15 أغسطس 2016 06:17 م
بالصور.. تفاصيل جولة الـ4 ساعات للرقابة الإدارية بالأقصر للتأكد من توافر اللبن المدعم للأطفال.. الحملة شملت وحدات صحية بالمدامود والحبيل والكرنك.. وغلق صيدلية تبيع أدوية خاصة بالمستشفيات الرقابة الإدارية بالأقصر
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قاد فريق من رجال الرقابة الإدارية بمحافظة الأقصر، اليوم الاثنين، يرافقه وفد من قطاع التفتيش الصيدلى بجولات وحملات مكوكية، وذلك لبحث سبل توافر الألبان المدعمة المقدمة من وزارة الصحة للأطفال، ومعاقبة المخالفين والتأكيد على أن الحكومة المصرية بالمرصاد لأية مخالفات أو صور للخروج عن القانون.

الرقابة الإدارية تشن حملات على الألبان المدعمة بالأقصر

بدأت الجولة بتفقد كافة أرجاء وحدة صحة الأسرة بالمدامود التابعة لإدارة الزينية شمالى المحافظة، وتبين للرائد ياسر يسرى أحد قيادات هيئة الرقابة الإدارية بالأقصر، غلق صيدلية الوحدة وعدم وجود أطباء بالوحدة، حيث إن أحدهم فى إجازة زواج وآخر يتلقى دورات تدريبية، فقرر تحرير محضر غلق للصيدلية وتمت مراجعة كشوف تقديم الألبان المدعمة للأطفال خلال الشهر الجارى والشهر الماضى والذى يسبقه، وذلك للوقوف على حالة تقديم اللبن بصورة طبيعية ومستمرة للأهالى من عدمه.

حملات تفتيش على الألبان المدعمة بوحدات صحة الأسرة بالأقصر

كما تم تفتيش مخزن وحدة صحة الأسرة بالمدامود، وتبين أن المخزن ردىء للغاية ولا يصلح لتخزين الألبان المدعمة ولا حتى الأدوية لكونه صغيرا للغاية وقد يعرض الأدوية والألبان للضرر أو التلف، واستمع فريق الرقابة الإدارية والتفتيش الصيدلى للأهالى لبحث مدى توفير الخدمات لهم بصورة طبيعية من عدمه، وأكد الأهالى أنهم يتلقون كل رعاية من أطباء الوحدة.

وعقب انتهاء الجولة دخل الوفد لصيدلية الدكتور يوسف الجديدة وذلك لعمل تفتيش داخلها عن اللبن المدعم، وكانت المفاجأة بوجود كميات من الأدوية التابعة للمستشفيات القطاع العام وللتأمين الصحى ولا تصرف إلا من قبلهم، وذلك داخل الصيدلية وهو ما يعد مخالفة صارخة للقانون حيث إن الصيدلية تتاجر فى الأدوية المفترض أنها تباع للمواطنين فى المستشفيات مدعمة، فتقرر عمل محضر غلق للصيدلية وتم تحريز كافة الأدوية المتواجدة داخلها بالكامل وغلق الصيدلية.

أحد قيادات الرقابة الإدارية يبحث صلاحية اللبن المدعم

وعقب ذلك توجه وفد الرقابة الإدارية وإستكمال جولته بالوحدة الصحية بقرية الحبيل، وتبين وجود الأطباء وقيامهم بالكشف على المرضى بصورة طبيعية، وتم مراجعة كافة دفاتر تقديم اللبن الدعم للأطفال وللسيدات وتبين أنه يتم بصورة طبيعية، وتبين أيضا أن تخزين الألبان المدعم يتم بصورة سيئة قد تضر الألبان وحفظها.

كما استكمل رجال الرقابة الإدارية جولاتهم بتفقد وحدة صحة الأسرة الملاصقة للمركز الحضرى بمنطقة الكرنك، وتمت مراجعة كافة الدفاتر والحصة المقدمة للأطفال، وتبين أن عدد عبوات اللبن المدعم التى تقدم للأطفال أكثر من الكمية المستحق تقديمها لهم خلال الشهر بالكامل، وبمراجعة الكشوفات والدفاتر حول توزيع خدمة اللبن المدعم للأسر، تبين أنه يوجد فائض كبير فى اللبن، فتم تحرير محضر بزيادة عبوات اللبن المدعم عن المطلوب تقديمه للأطفال داخل الوحدة.

حملات مكثفة على الألبان المدعمة بصيدليات الأقصر

وتفقد الوفد من رجال الرقابة الإدارية والتفتيش الصيدلى الذى ضم كلا من الدكتور حمدى حسين عمر مفتش صيدلى والدكتور محمد بدوى مفتش صيدلى، الشركة المصرية للأدوية والتى تقدم اللبن المدعم لمديرية الصحة بالأقصر، وكذلك للصيدليات لتوزيعها على المواطنين بنسب متفاوتة حسب طلبية كل صيدلية، وتبين أن الكمية التى يتم توزيعها شهرياً 200 كرتونة من اللبن رقم 1 و200 كرتونة من اللبن رقم 2 وجميعها مدعم.

 

 

تحرير محضر لسوء تخزين اللبن المدعم بوحدة المدامود الصحية

مراجع دفاتر تقديم خدمات اللبن المدعم للأطفال بالأقصر

مراجعات لصلاحية الألبان المدعمة من قبل الرقابة الإدارية

كشف مخالفات بالجملة فى صيدلية بالمدامود

ضبط أدوية تباع بالتأمين الصحى والمستشفيات داخل صيدلية بالأقصر

رجال التفتيش الصيدلى يغلقون صيدلية لمخالفتها للقانون









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة