خالد صلاح يكشف مفاهيم خاطئة تكمن فى عقول المصريين بـ"على هوى مصر".. المواطنون يعتقدون أن الحكومة لديها بئر أموال.. كثير منا يتهرب من الضرائب ويحصل على الدعم.. ويؤكد: الدولة ترعى الفقراء وتهتم بالبسطاء

الإثنين، 15 أغسطس 2016 12:22 ص
خالد صلاح يكشف مفاهيم خاطئة تكمن فى عقول المصريين بـ"على هوى مصر".. المواطنون يعتقدون أن الحكومة لديها بئر أموال.. كثير منا يتهرب من الضرائب ويحصل على الدعم.. ويؤكد: الدولة ترعى الفقراء وتهتم بالبسطاء خالد صلاح
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، إن هناك أزمة كبيرة فى مصر تتعلق بالمفاهيم، مؤكدًا أن هناك بعض الأفكار تكمن فى خيال المصريين، تعتقد أن الحكومة لديها بئر من الأموال تصرف منها على شئون المصريين.

 

الحكومة يجب أن تحصل على الضرائب حتى تنفق على الخدمات الأخرى

وانتقد خالد صلاح، تهرب فئات كثيرة من المواطنين من دفع رسوم الضرائب، مشيرًا إلى أن الحكومة يجب أن تحصل على الضرائب حتى تنفق على الخدمات الأخرى داخل الدولة، مضيفًا: "مصر بها خلل فى المفاهيم، ونحن ننظر إلى الحكومة على أنها هى من تمتلك الأموال ونوجه لها اللوم على عدم الإنفاق علينا، رغم أننا يجب أن نسدد الضرائب داخل الدولة".

 

لا نقبل أن يذهب الدعم داخل الدولة إلى من لا يستحقه

وأضاف خالد صلاح، ببرنامج "على هوى مصر" المذاع على فضائية النهار one: "أننا لا نقبل أن يذهب الدعم داخل الدولة إلى من لا يستحقه، مشيرًا إلى تطبيق القرارات الصعبة داخل الدولة فى الفترة المقبلة، التى تتمثل فى أن ينال المواطن الدعم الذى يستحقه، ووقف الدعم عمن لا يستحق حتى يوجه لمستحقيه".

 

أشخاص يعملون فى الدول الخارجية ويحصلون على الدعم

وأوضح رئيس تحرير "اليوم السابع"، أن هناك أشخاصًا يعملون فى الدول الأجنبية والخليجية ويحصلون على دعم على السلع التموينية من خلال البطاقات الخاصة بهم، رغم أنهم لا يستحقون ذلك الدعم، كما أن هناك مدرسين يعطون دروسًا خصوصية ويحصلون مقابلها على أموال كثيرة ويتهربون من دفع الضرائب، ويحصلون على دعم الدولة من خلال البطاقات التموينية، وهذا ما يجعل هناك خللا فى وصول الدعم إلى مستحقيه الحقيقيين.

 

اللى بيسخن الدنيا الناس اللى بتستفيد ومش عاوزة تدفع

واستطرد الكاتب الصحفى: "اللى بيسخن الدنيا من القرارات الصعبة، هم الناس اللى بتستفيد ومش عاوزة تدفع"، وتساءل: "كلمنى عن كام دكتور فى مصر بيدفع ضرائب؟ والمدرس الخصوصى مش بيدفع ضرائب رغم أنه بيشغل فلوسه".

 

قرض صندوق النقد الدولى لعلاج خلل الاقتصاد

وأشار إلى أن القرض الذى ستحصل عليه الحكومة يأتى بسبب علاج خلل الاقتصاد المصرى والموازنة، مشددًا على ضرورة وجود قوانين تحكم الأمر المتعلق بالضرائب فى مصر بشكل حقيقى، متابعًا: "يجب أن نتصرف كمجتمع فى مساندة القرارات الاقتصادية علشان مصر متروحش فى داهية".

 

الدولة ترعى الفقراء وتهتم بالبسطاء

ولفت الكاتب الصحفى خالد صلاح، إلى أن الدولة ترعى الفقراء بداخلها وتهتم بالبسطاء، مشيرًا إلى أن القرارات التى تتخذها الدولة حيال الاقتصاد، تعمل على حل أزمة حقيقية فى المجتمع، ويجب أن نتحمل جميعًا تلك القرارات من أجل بناء الدولة، مضيفًا: "أقل فترة وصل فيها معونات لمصر هى فترة الرئيس عبد الفتاح السيسى، وإذا كنا جميعًا وطنيين كما نقول خلال التظاهر، يجب علينا بناء الوطن بشكل حقيقى".

 

تعطيل مصالح الشركات والاستثمار داخل الدولة فساد كبير

وأكد خالد صلاح، أن تعطيل مصالح الشركات والاستثمار داخل الدولة، فساد أكبر بكثير من الفساد الذى نتحدث عنه داخل الدولة، مضيفًا: "بعجز عن إدراك لماذا نضر البلد للدرجة دى، والمفاهيم التى تنتشر طول الوقت غرضها نشر اليأس داخل الدولة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة